«شمال سيناء» تستعد للعيد.. وفرحة فى «الشيخ زويد ورفح» بعد عودة الكهرباء - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شمال سيناء» تستعد للعيد.. وفرحة فى «الشيخ زويد ورفح» بعد عودة الكهرباء

كتب ــ مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 31 أغسطس 2017 - 9:08 م | آخر تحديث: الخميس 31 أغسطس 2017 - 9:08 م
- «الصحة» تعلن حالة الاستنفار فى جميع القطاعات الطبية.. ونشر 70 سيارة إسعاف على المحاور والطرق الرئيسية..

استعدت محافظة شمال سيناء لاستقبال عيد الأضحى، من خلال إعادة توصيل الكهرباء إلى مركزى الشيخ زويد ورفح، ورفع درجة الاستعداد القصوى فى قطاعى الصحة والتموين لتلبية احتياجات المواطنين.

فنجح فريق هندسة كهرباء الشيخ زويد، فى إعادة توصيل التيار الكهربائى إلى مركزى الشيخ زويد ورفح من خلال الخط الرئيسى جهد 66، بعد محاولات شاقة استمرت أكثر شهرين، وسط فرحة الأهالى.
وذكر مصدر فى شركة الكهرباء أن فريق الهندسة المحلى بقيادة مدير الإدارة خليل حماد، نجح فى توصيل دائرة كهرباء من العريش إلى الشيخ زويد ورفح فى الخط جهد 66، بعد نحو 68 يوما من انقطاعه.
وكان سكان المركزين قد عانوا طوال الفترة الماضية من انقطاع الكهرباء وتوقف ضخ المياه وتعطل الكثير من المصالح، وتم توصيل الكهرباء جزئيا فى بعض أيام تلك الفترة من خلال تشغيل خط 220 محدود القدرات الذى غطى بعض أحياء الشيخ زويد فقط.
وأوضح المصدر أن الفريق يتعرض لإطلاق الرصاص الطائش خلال محاولات الإصلاح، مشيرا إلى استمرار محاولات إصلاح الدائرة الثانية.
من ناحية أخرى، أعلنت مديرية الصحة حالة الاستنفار فى جميع المرافق الطبية، ونوه وكيل الوزارة الدكتور عربى محمد إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد فى جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية والإسعاف، وتوفير كميات من الأدوية والأطقم الطبية لمواجهة الحالات المرضية خلال أيام العيد، موضحا أنه سيتم نشر 70 سيارة إسعاف على المحاور والطرق الرئيسية.
وفى سياق آخر، قال مدير عام مديرية التموين فتحى راشد إنه تم توفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها فى الأسواق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك