لايبزج ومونشنجلادباخ يتطلعان إلى التخلص من «صدمة دوري الأبطال» عبر البوندسليجا - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

لايبزج ومونشنجلادباخ يتطلعان إلى التخلص من «صدمة دوري الأبطال» عبر البوندسليجا

الشروق
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:15 ص | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:05 م

سيسعى المتصدر لايبزج وكذلك بوروسيا مونشنجلادباخ إلى التخلص من مشاعر خيبة الأمل التي واجهها الفريقان إثر نتائجهما هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقيا مساء اليوم السبت ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري الألماني.

وبعد أن تقدم مونشنجلادباخ على ضيفه ريال مدريد الإسباني 2 / صفر، نجح الفريق الملكي في إدراك التعادل 2 / 2 بهدفين متأخرين يوم الثلاثاء الماضي ليحرم أصحاب الأرض من انتصار ثمين.

أما لايبزج، فقد كانت صدمته أكثر قوة، حيث تلقى هزيمة ثقيلة أمام مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي صفر / 5 أمس الأربعاء.

ويسعى كل من لايبزج وبوروسيا مونشنجلادباخ إلى تخفيف صدمته عبر المواجهة المقررة بين الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب الأخير.

ورغم الانطلاقة القوية للايبزج في الموسم الحالي للبوندسليجا واعتلاء الصدارة أمام بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، تعرض لايبزج لضربة موجعة أمام مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" وتلقى أول هزيمة له في الموسم وكانت بخماسية نظيفة.

ولم يبد جوليان ناجلزمان المدير الفني للايبزج انزعاجا كبيرا إزاء تلقي هزيمة، وإنما كان انزعاجه إزاء الهزيمة بنتيجة صفر / 5 .

وقال ناجلزمان عقب المباراة :"النتيجة لم تكن جيدة كما أنها تشير إلى وضع أسوأ مما كانت عليه الأمور."

وأضاف :"أعتقد أننا قدمنا عرضا جيدا بالفعل بعد أن اهتزت شباكنا. فبعد التحول من طريقة 3-5-2 إلى طريقة 4-2-3-1، لا أتذكر أنهم (مانشستر يونايتد) لعبوا في منتصف ملعبنا مجددا قبل الاستراحة."

والآن بات لايبزج بحاجة إلى تخفيف أثار الهزيمة الثقيلة والحفاظ على موقعه في صدارة البوندسليجا.

لكنه سيواجه على الأرجح مهمة صعبة أمام مونشنجلادباخ الذي يسعى أيضا إلى التخلص من صدمة إهدار الفوز أمام ريال مدريد.

ويحل بايرن ميونخ ضيفًا ثقيلًا في الرابعة والنصف من مساء اليوم على كولن بملعب راين إينرجي في الأسبوع السادس من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونخ واصل انطلاقته في بداية مشوار الدفاع عن لقب دوري الأبطال، وتغلب بصعوبة على لوكوموتيف موسكو 2 / 1 يوم الثلاثاء الماضي.

وفي ظل تزايد معدلات الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، سيتم منع حضور الجماهير في مباريات البوندسليجا خلال نوفمبر المقبل، حيث تعتزم ألمانيا إغلاق جميع المنشآت الثقافية والترفيهية.

ويأتي هذا ضمن مجموعة من الإجراءات التي سعت لها المستشارة أنجيلا ميركل استعدادا لأعياد الكريسماس، ومن المقرر فرض هذه القيود اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وحتى نهاية تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وتخوض أغلب الفرق مبارياتها بدون جماهير أو بحضور عدد محدود للغاية من المشجعين منذ انطلاق منافسات الموسم الجديد في سبتمبر الماضي.

كذلك يأمل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث في انتزاع الصدارة، وسيحل ضيفا على أرمينيا بيليفيلد بمعنويات عالية بعد أن حصد أول ثلاث نقاط له في دوري الأبطال بالفوز على زينيت سان بطرسبرج الروسي.

وقال لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند :"علينا ألا ننسى الدفاع بشكل جيد وأن نلعب بحكمة. لقد فعلنا ذلك بشكل جيد (أمام زينيت)."

وتشهد المرحلة نفسها أيضا لقاء آينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن وأوجسبورج مع ماينز وفرايبورج مع باير ليفركوزن وهيرتا برلين مع فولفسبورج وهوفنهايم مع يونيون برلين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك