قبيل الصمت الانتخابي.. المرشحين المستقلين والحزبيين بدوائر القاهرة في أرقام - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 10:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

قبيل الصمت الانتخابي.. المرشحين المستقلين والحزبيين بدوائر القاهرة في أرقام

أحمد بدراوي
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:11 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:11 م

يبدأ الصمت الانتخابي من الدعاية للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب غدًا الأحد.

ووفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، فتجرى عملية الانتخاب بالمرحلة الثانية في 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وذلك أيام 4 و5 و6 نوفمبر للخارج، ويومي 7 و8 نوفمبر في الداخل، وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر في الخارج، ويومي 7 و8 ديسمبر في الداخل.

ويبلغ عدد المرشحين في المرحلة الثانية على النظام الفردي، 2101 مرشح، منهم 1692 مرشحًا مستقلًا، و409 مرشحين حزبيين.

وفي نظام القائمة للمرحلة الثانية، تجرى الانتخابات في الدائرة الأولى ومقرها دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم 6 محافظات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، ومخصص لها 100 مقعد، وكذا في الدائرة الثالثة "دائرة قطاع شرق الدلتا" ومقرها مديرية أمن الشرقية، وتضم 7 محافظات الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وخصص لها 42 مقعدًا.

وترصد «الشروق» في سطور، وبالأرقام المرشحين المستقلين والحزبيين على النظام الفردي في محافظة القاهرة، بواقع 31 مقعدًا موزعين على 19 دائرة انتخابية.

يبلغ عدد المرشحين في القاهرة 438 مرشحًا، منهم 338 مرشحًا مستقلًا بنسبة 77.16%، و100 مرشح حزبي بنسبة 22.84%.

وجاءت دائرة حلوان في المركز الأول من حيث عدد المرشحين المستقلين بواقع 46 مرشحًا ومخصص لها 3 مقاعد، فيما جاءت دائرة عابدين في المركز التاسع عشر بواقع 6 مرشحين مستقلين فقط ومخصص لها مقعد واحد.

وعلى مستوى الأحزاب، دفع 23 حزبًا بمرشحيهم، وجاء حزب مستقبل وطن بواقع 29 مرشحًا، فيما جاء حزب حماة الوطن بواقع 14 مرشحًا، والوفد 8 مرشحين، والحركة الوطنية والحرية 5 مرشحين لكل منهما، وأبناء مصر والشعب الجمهوري والمحافظين والمصريين 4 مرشحين لكل منها، والجيل الديمقراطي والمصريين الأحرار ومصر القومي 3 مرشحين لكل منها، والتجمع والمؤتمر ومصر الحديثة مرشحيّن اثنيّن لكل منها، والاتحاد والأحرار الدستوريين والتحالف الشعبي الاشتراكي والتحرير المصري والريادة والعربي للعدل والمساواة والغد والمصري الديمقراطي الاجتماعي بمرشح لكل منها.

وجاءت دائرة البساتين في المركز الأول من حيث عدد المرشحين الحزبيين بواقع 13 مرشحًا "3 عن الحركة الوطنية، 3 عن مستقبل وطن، 2 عن المحافظين، 2 عن المؤتمر، 1 عن حماة الوطن، 1 عن مصر الحديثة، 1 عن المصريين"، ومخصص لها 3 مقاعد، فيما جاءت دائرة أول السلام في المركز التاسع عشر بواقع مرشحيّن اثنيّن عن مستقبل وطن، ومخصص لها مقعدين.

وفي المقاعد الفردية، عن محافظة القاهرة، بلغ عدد المرشحات 49 بنسبة 11.18% من إجمالي المرشحين عن المحافظة بالنظام الفردي، منهن 5 حزبيات عن أحزاب: المصريين عن دائرة الساحل، الحرية عن حدائق القبة، الشعب الجمهوري عن دائرة حلوان، الجيل الديمقراطي عن دائرة حلوان، حماة الوطن عن دائرة عين شمس، و44 مستقلة.

وخلت دوائر الزاوية الحمراء، والسيدة زينب، من أي مرشحات سيدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك