الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 8:36 ص القاهرة القاهرة 16.9°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - نوفمبر / 2013

  • طرف ثالث فى باير الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 12:02 م

    هدد جوارديولا «الجاسوس» الذى خان فريقه بايرن ميونيخ وكشف خططه التكتيكية قبل مواجهة بروسيا دورتموند فى الدورى الألمانى. وقال جوارديولا فى تصريح لصحيفة «بيلد»

  • كرة مليئة بالريش والجلد الخميس 14 نوفمبر 2013 - 7:32 ص

    تنازع المصريون والصينيون واليابانيون واليونانيون والبابليون والرومانيون والإنجليز على براءة اختراع كرة القدم.. (لاحظ أن هؤلاء جميعا ليسوا من أبطال العالم فى اللعبة الآن).

  • «الأهلى والأميرة».. فيلم خالد من روائع الكرة الأفريقية الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 7:39 ص

    «كأنى كنت أجلس فى صالة عرض مظلمة، صامتة، تعرض فيلما عربيا تقليديا يبدأ بقصة حب بين بطل وبطلة، بين فارس وبين فتاة أحلام.. وسرعان ما تظهر عقبات تؤهلك كمشاهد لصعوبة انتهاء القصة بالزواج.

  • لماذا لم يلعب المنتخب فى كوماسى كما لعب باستاد 30 يونيو؟ الخميس 21 نوفمبر 2013 - 7:31 ص

    «جمهور كبير.. جمهور عظيم..». ظل يرادونى هذا الهتاف الصامت منذ بدأت مباراة مصر وغانا وسط هذا الحشد الجماهيرى الذى تميز بوعيه وحسه الوطنى وبروحه الرياضية فلم يخرج على النص طوال المباراة. وقد كان هذا الإقبال الجماهيرى الرائع على مواجهة محسومة فى نتيجتها تقريبا من أهم مفاجآت اللقاء الذى جرى بين مصر وغانا باستاد 30 يونيو. فقد احتشد ما يقرب من 30 ألف متفرج بمدرجات الملعب الذى يقع على أطراف العاصمة وكل منهم يطارد أملا ضئيلا جدا لا يتعدى نصفا فى المائة أو فى الألف أن يتأهل المنتخب إلى كأس العالم. هكذا وسط مشاهد الفوضى والإرهاب الخسيس التى تدفع لليأس توقظ كرة القدم المشاعر القومية وتضىء مشاعل الأمل والتفاؤل.. وهكذا أضاء ملعب 30 يونيو الصورة فى بلادنا، وقد كانت هناك صور أخرى تنطق بالعبث والتهريج حين وقعت اشتباكات فى أطراف ميدان التحرير بين شباب وشباب كلاهما لا يعرف لماذا يشتبك مع الآخر.. وعندما بدأت المباراة توجهت أنظار هذا الشباب وهذا الشباب المشتبك إلى شاشات التليفزيون لمتابعة اللقاء بشغف وصمت وأمل.. وحين اطلق الحكم صفارة النهاية كانت تلك صفارة البداية كى تتجدد الاشتباكات بلا مبرر حقيقى؟!

  • عندما لا يعرف الوزير.. الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 8:34 ص

    عندما لا يعلم وزير فلن يسكت الإعلام.. وهذا ما حدث مع وزيرة الرياضة البريطانية هيلين جرانت، التى قالت يوما لصحيفة الإندبندنت

  • تلك هى الشجاعة الجمعة 1 نوفمبر 2013 - 9:04 ص

    تحت عنوان: «سأشارك فى المباراة ولو برجل واحدة»، جاء فى جريدة الأخبار أن شريف إكرامى المصاب أعرب عن رغبته القوية فى خوض المواجهة المرتقبة مع أورلاندو يوم السبت فى ذهاب نهائى أبطال أفريقيا

  • الفريق أول مرتجى الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 9:18 م

    إنا لله وإنا إليه راجعون. فقدت اليوم والدى ومثلى الأعلى الفريق أول عبدالمحسن كامل مرتجى.. أسأل الله له الرحمة وأن يدخله فسيح جناته ونسألكم الدعاء»

  • الكرة الذهبية إلى.. كريستيانو الأحد 24 نوفمبر 2013 - 10:49 م

    فى يناير المقبل قد يتوج ويجب أن يتوج البرتغالى كريستيانو رونالدو للقب أحسن لاعب فى العالم، أو جائزة الفيفا للكرة الذهبية التى ينظمها بالاشتراك مع مجلة فرانس فوتبول. وأسباب اختيار رونالدو يمكن اختصارها فى أهدافه الأربعة التى سجلها لمنتخب بلاده فى مرمى السويد لتتأهل البرتغال إلى نهائيات كأس العالم ..ومن المعروف أن الفيفا مد التصويت أسبوعين، وأن المنافسة تنحصر بين ميسى كالعادة، وريبيرى نجم بايرن ميونيخ لدوره فى فوز فريقه بثلاثة ألقاب وهى الدورى والكأس فى ألمانيا بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا، وكريستيانو رونالدو.