الخميس 23 نوفمبر 2017 12:20 ص القاهرة القاهرة 16.1°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - سبتمبر / 2009

  • تحفة الافتتاح..! السبت 26 سبتمبر 2009 - 9:24 ص

     أضفى ستاد برج العرب رونقا وفخامة على أجواء افتتاح بطولة كأس العالم للشباب، ففى الواقع أن هذا الصرح الرياضى الذى أنشأته القوات المسلحة يعد بمثابة «السد العالى» للرياضة المصرية من جميع الوجوه.. وكان مظهره مشرفا فى ليلة الافتتاح.  

  • الوصف التفصيلي! الخميس 24 سبتمبر 2009 - 9:53 ص

     أنقل لكم الوصف التفصيلى لمباراة الزمالك والإسماعيلى فى بضع نقاط سجلتها: فترة جس النبض طويلة. واستغرقت نصف الشوط الأول. الزمالك يريد الفوز ولا يعرف كيف يحققه. والإسماعيلى يلعب بحذر. ويعرف متى ومن أين يؤكل دفاع الزمالك.

  • (ثم.. نرمى ورا ضهرنا)..! السبت 26 سبتمبر 2009 - 9:12 ص

     كنت أتمنى أن يجلس الفنان فاروق حسنى على مقعد مدير اليونسكو، لأنه مواطن مصرى. وهى أمنية منطقية ومشروعة. لكننا نسينا أن العالم الآخر لا يتعامل بالعواطف ولا بالخواطر.  

  • العجائز البلهاء! الثلاثاء 29 سبتمبر 2009 - 9:18 ص

     الحضور الجماهيرى هو مؤشر نجاح كأس العالم للشباب. ولاحظ أن الدول العربية التى تستضيف بطولات دولية تهتم بشهادات النجاح على التنظيم، فكلما نظمت دولة عربية أى بطولة، تجد أن حديث الساعة والدقيقة هو التنظيم الجيد والناجح

  • وانتوا مالكم ؟! الثلاثاء 8 سبتمبر 2009 - 9:26 ص

     منذ الانتصار العبقرى فى غانا، لعب المنتخب الوطنى مباراتين عبقريتين فى كأس القارات فكان مستواه مثل البرازيل وجمع بين الأهداف والأداء أمام منتخب السامبا، ثم هزم إيطاليا بطلة العالم.

  • ديمقراطية الأندية؟! الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 10:27 ص

     أتنسم رائحة كأس الأمم الأفريقية 2006 وجمهورها الحلو والجميل الذى يرى مباريات الكرة متعة وترويحا. أتنسم رائحة الشباب الذى يحب بلاده، ولا يراها مظلمة وسوداء وكالحة ومشوهة ومريضة بالمحسوبية، والكوسة، وسلطة الأقلية وإذعان الأغلبية، وبالقمامة والرى بالمجارى، وبالفساد الإدارى..

  • افتراض ساذج! الثلاثاء 15 سبتمبر 2009 - 9:16 ص

     لماذا نغضب من زامبيا لأنها قررت أن تواجهنا فى الساعة الثانية يوم 10 أكتوبر فى تصفيات كأس العالم، وهو أسوأ موعد لنا بسبب الحر والرطوبة وهذا صحيح، لماذا نغضب؟.. أليس من حق زامبيا أن تستخدم كل أسلحتها.

  • الكرة.. علمتنا! الجمعة 11 سبتمبر 2009 - 10:21 ص

     ثأرت إنجلترا من كرواتيا التى أبعدتها عن بطولة أوروبا الأخيرة. فاز منتخب الأسود الثلاثة بخمسة أهداف وتأهل إلى نهائيات المونديال، وهى المرة الثالثة عشرة التى يلعب فيها الإنجليز بالنهائيات. وفورا بدأت الصحافة هناك تلعب اللعبة.