توقيع قرض بقيمة 834 مليون دولار لتمويل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 مارس 2024 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع قرض بقيمة 834 مليون دولار لتمويل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية

محمد علاء:
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2019 - 11:18 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2019 - 11:18 ص
وقعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع مجموعة من البنوك الصينية بقيادة ICBC، اتفاقية قرض الدفعة الأولى، من أصل 3 دفعات لتمويل تصميم وإنشاء منطقة الأعمال المركزية، فى العاصمة الإدارية الجديدة.
وقال وزير الإسكان، عاصم الجزار، أمس، إن قيمة الدفعة الأولى من القرض تبلغ نحو 834 مليون دولار تقريبا، من إجمالى 3 مليارات دولار قيمة تمويل المشروع.
وأضاف أن الدفعة الأولى تغطى تكاليف تصميم وإنشاء 7 أبراج شاهقة الارتفاع، تضم برجين إداريين، و5 أبراج سكنية، تطل على الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة «كابيتال بارك»، بارتفاعات تصل إلى 206 أمتار (51 طابقا)، بمساحة بنائية تبلغ 600 ألف م2.
وأشار الجزار إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم 20 برجا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقونى، المقرر أن يصبح الأعلى فى إفريقيا بارتفاع نحو 385 مترا، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (CSCEC) الصينية.
وفيما يتعلق بالموقف التنفيذى للمشروع، أكد الجزار، الانتهاء من صب القواعد الخرسانية العادية والمسلحة اللبشة للبرج الأيقونى بارتفاع 5 أمتار والأبراج الأخرى، ويجرى الانتهاء من أعمال الأساسات (قواعد وخوازيق) للأبراج الباقية، وكذلك الأعمال الخاصة بالمكاتب الدائمة للمالك ومكتب الإشراف على التنفيذ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك