رأي - فهمي هويدي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°
فهمي هويدي
فهمي هويدي
تابع الكاتب علي
فهمى هويدى كاتب صحفى متخصص فى شؤون وقضايا العالم العربى، يكتب عمودًا يوميًا ومقالاً اسبوعياً ينشر بالتزامن فى مصر وصحف سبع دول عربية اخرى. صدر له 17 كتابا عن مصر وقضايا العالم الاسلامى. تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1961 ويعمل بالصحافة منذ عام 1958.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

فهمي هويدي

أحدث مقالات فهمي هويدي - أغسطس / 2010

  • رسالة من روسيا الخميس 19 أغسطس 2010 - 11:07 ص

     يظل الطقس مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة، وباقى الأنحاء نهارا معتدلا ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية

  • إنها حقا أيد أمينة الإثنين 9 أغسطس 2010 - 11:12 ص

     حين دعا وزير الرى أهل مصر إلى عدم الانشغال بموضوع مياه النيل، فإنه استخدم حجة قوية يتعذر ردها ــ فى العلن على الأقل ــ هى أن الرئيس مبارك يباشر الموضوع بنفسه. وهو ما دعاه إلى طمأنة الجميع إلى أن الأمور «زى الفل وتمام»

  • علاج خاطئ لوضع خاطئ الإثنين 16 أغسطس 2010 - 10:55 ص

    صحيح أن حال الفتوى لا يسر فى العالم العربى، بعد أن أصبحت ساحة لكل من هب ودب ومهنة من لا مهنة له، لكن حل المشكلة لا يكون بتأميم الفتوى، وقصرها على نفر من أهل العلم تتخيرهم السلطة من بين رجالها الذين ترضى عنهم.

  • فى انتظار قدر الله السبت 21 أغسطس 2010 - 10:41 ص

     بعدما فشل الوطنيون الغيورون بمصر فى إثناء الحكومة عن عزمها الاستمرار فى بيع الغاز لإسرائيل، تولت المقادير الأمر، وشاء ربك أن يفضح الحكومة ويحرجها. ذلك أنه بعد أن تجاهلت الحكومة حكم المحكمة الإدارية العليا بإلغاء اتفاقية تصدير الغاز لإسرائيل

  • معسكر الاعتدال (محلل) المفاوضات المباشرة الثلاثاء 3 أغسطس 2010 - 9:51 ص

    أما وقد أصبحت العودة إلى لعبة المفاوضات المباشرة خبر الساعة، فلا خير فينا إذا لم نعلن على الملأ أن دول الاعتدال العربى أصبحت تؤدى دور «المحلل» لتنفيذ الإملاءات الإسرائيلية والأمريكية فى القضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

  • ما رأيكم في السيستم؟ الخميس 26 أغسطس 2010 - 9:47 ص

     ما وجه الغرابة فى أن يتم تركيب 50 آلة تصوير فى المتحف، ثم تتعطل منها 43 آلة ولا يؤرق ذلك أحدا من المسئولين عنه؟ ولماذا نندهش حين نكتشف أن جميع أجهزة الإنذار المرتبطة بموقع المقتنيات بالمتحف ذاته معطلة بدورها، دون أن ينتبه أحد إلى ذلك؟

  • حين نسى العرب ولم يتعلموا الثلاثاء 17 أغسطس 2010 - 2:06 م

    السياسيون أيضا لهم إسهامهم فى مسلسلات اللهو والعبث التى يحفل بها شهر رمضان. الدليل على ذلك أننا مقبلون على جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

  • هم أصل المشكلة الإثنين 23 أغسطس 2010 - 9:49 ص

    لا يكاد المرء يصدق عينيه حين يرى الصور التى تنشرها الصحف المستقلة عن مظاهر الأزمة الاجتماعية التى تعيشها مصر، صور الفلاحات اللاتى حملن الأوعية وقصدن الترع الملوثة