جون جبور: مصر تحتاج إلى زيادة عدد فحوصات فيروس كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جون جبور: مصر تحتاج إلى زيادة عدد فحوصات فيروس كورونا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 12:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2020 - 12:14 ص

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتور جون جبور، إن مصر تحتاج إلى زيادة عدد فحوصات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى أن المنظمة تطالب مصر بأن يكون لها منهجية موحدة لإجراء الفحوصات على مستوى الجمهورية.

وأضاف «جبور» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن إجراء الفحوصات بطريقة ممنهجة علمية يؤدي إلى اكتشاف إصابات جديدة، ذاكرًا أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدناهوم، يؤكد على أهمية الفحص داخل كل دول العالم.

وأوضح أن الفحوصات تمكن الدولة ووزارة الصحة والسكان من التأكد من صحة البيانات الموجودة لديها، فضلًا عن كشف الأعراض الطفيفة للإصابات بفيروس «كوفيد - 19»، إضافة إلى حماية المجتمع من الانتشار.

وعن سؤال الإعلامي عمرو أديب عن موعد وصول مصر لقمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، أجاب «جبور»: «من يجيب هذا السؤال يجب أن يحصل على مليون جنيه»، لافتًا إلى أن التزام الأفراد بالبقاء في المنزل بالمماثلة بما حدث خلال يوم شم النسيم سيسرع الوصول إلى القمة ثم القمة المسطحة.

وطالب الشعب المصري بالالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة كورونا المستجد، حتى يخفف الضغط عن النظام الصحي، مناشدًا المواطنين بالالتزام بتحقيق التباعد الجسدي وأساليب الوقاية من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تسجيل 189 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و11 وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 3333 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 1086 حالة، من ضمنهم 821 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك