عرض مسرحية «المهرج» على خشبة مسرح أوبرا ملك بشارع رمسيس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عرض مسرحية «المهرج» على خشبة مسرح أوبرا ملك بشارع رمسيس


نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 11:37 ص | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 11:37 ص
قدمت فرقة نادى مسرح قصر ثقافة الغردقة، عرضا مسرحيا بعنوان "المهرج"، على مسرح أوبرا ملك بشارع رمسيس، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الـ29، الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

"المهرج" من إنتاج فرع ثقافة البحر الأحمر بإقليم جنوب الصعيد الثقافى، ومن تأليف شاذلى صالح، وإخراج حسام أنور، وأشعار عبدالرحمن حمدى، وديكور رويد يسرى، نادين محمد، وملابس نادين محمد، وإعداد موسيقى سحر محمد علاء الدين، وبطولة روكسانا مصطفى، رويد يسرى، صموئيل عايد، أحمد إيهاب، محمد إيهاب، عمر محمد، نادين محمد، ياسمين محمد، هاجر رضا، رضوى حسين، عبدالرحمن حمدى.

يتناول النص الصراعات المختلفة التي يتعرض لها الإنسان من خلال الشخصية الرئيسية "المهرج"، وكذلك المراحل العمرية المختلفة من الطفولة وحتى الموت، حيث يلقي النص الضوء على الصراع الداخلي للنفس البشرية من خلال الحوار الذي يدور بين الشخصيات الفرعية التي تمثل الأفكار الداخلية للشخصية المحورية للنص، وكذلك يتعرض للصراعات الخارجية التي تنشأ نتيجة للظروف الاجتماعية التي يعيشها المهرج في المجتمع.

وعلى جانب آخر، قدمت فرقة نادى مسرح قصر ثقافة دمياط عرضها "رحلة البحث عن ألف عام أو يزيد"، من إنتاج فرع ثقافة دمياط بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله.

العرض من تأليف عبده الحسيني، إخراج محمد البحرى، إضاءة حسن النجار، تمثيل أمير أحمد، حاتم قورة، محمد عمرو، نداء محمد، أمنية أمين، محمد عاشور، هبه رأفت، أحمد مأمون.

ينتمي العرض للمسرح التجريبي، ويتناول الفراغ النفسي داخل الإنسان على مر العصور، وصراعه النفسي مع أحلامه وطموحاته وشهواته، مرورا بكم من المؤثرات المختلفة التى تتحكم فى تكوين شخصيته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك