فيفا: هدية من الأهلي تصعد بالترجي وصن داونز لكأس العالم للأندية - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيفا: هدية من الأهلي تصعد بالترجي وصن داونز لكأس العالم للأندية

محمد عبد المحسن
نشر في: الجمعة 1 مارس 2024 - 3:08 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2024 - 3:12 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فرص تأهل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي، إلى كأس العالم للأندية المقبلة، والتي تقام بالنظام الجديد لأول مرة في 2025، بمشاركة 32 ناديًا.

وتمتلك إفريقيا 4 مقاعد في النظام الجديد لمونديال الأندية حيث يشارك 4 أبطال من نسخة 2021 وحتى 2024، وضمن بالفعل ناديي الأهلي والوداد المغربي تأهلهما للمسابقة، فيما يتبقى مقعدان، سيتم حسمهما بنهاية النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح «فيفا» في بيان رسمي أن فريقي الترجي التونسي ماميلودي صن داونز هما الفريقيان الوحيدان في إفريقيا القادران على التأهل عبر التصنيف إلى كأس العالم للأندية.

وتنص لائحة البطولة على تأهل الفرق الأعلى تصنيفًا في حالة فوز فريق بالبطولة القارية في نسختين مختلفتين خلال الفترة المحددة من 2021 إلى 2024، وهو ما تحقق بتتويج الأهلي مرتين في آخر ثلاث نسخ.

وأضاف «فيفا» أن صن داونز يمتلك الفرصة الأكبر للتأهل من مسار التصنيف، حيث يحتاج فقط لخسارة الترجي أمام الهلال السوداني في مباراة الفريقين يوم السبت، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وتابع البيان أن الترجي في هذه الحالة تتبقى له فرصة أيضًا للتأهل عن طريق التصنيف، ولكنه يحتاج لفوز أحد الفرق الثلاث التي ضمنت تأهلها بالفعل (الأهلي، الوداد وصن داونز) بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، دون وجود بطل جديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك