«س وج».. تعرف على زيارة البعثة المصرية لـ«طرق الأبواب» الأمريكية‎ - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«س وج».. تعرف على زيارة البعثة المصرية لـ«طرق الأبواب» الأمريكية‎


نشر في: الإثنين 1 أبريل 2019 - 1:34 م | آخر تحديث: الإثنين 1 أبريل 2019 - 1:34 م

تنطلق اليوم الاثنين، أولى جولات بعثة «طرق الأبواب»، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، التي تنظمها سنويا غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة؛ لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والترويج للفرص الاستثمارية في مصر، وفتح حوار مع أصحاب القرار داخل الولايات المتحدة.

وتجيب «الشروق»، على أبرز التساؤلات المتعلقة بتلك الزيارة في التقرير التالي:

 

س: ما هي بعثة «طرق الأبواب» ؟
ج: بحسب تصريحات لـ"طارق توفيق"، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، فإن بعثة «طرق الأبواب»، ليست بعثة حكومية، أو تجارية لعقد صفقات بين البلدين، لكنها بعثة تتألف من مجموعة من أعضاء غرفة التجارة الأمريكية، تعمل على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين بشكل عام، وفتح حوار مع أصحاب القرار داخل الولايات المتحدة، وشرح الأوضاع الحقيقية في مصر، لتصحيح الصورة المغلوطة التي قد تنقلها بعض وسائل الإعلام في الغرب.

 

س: كم تستغرق مدة زيارة البعثة، وعدد المشاركين، وأبرز الأسماء المشاركة ؟
ج: تستمر مدة زيارة البعثة من 5 أيام إلى أسبوع، ويشارك في البعثة نحو40 شخصية من أعضاء الغرفة يمثلون قطاعات اقتصادية مختلفة، كالصناعة، والتجارة، والزراعة والخدمات، والبنوك؛ وتضم البعثة طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، وعمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي.

 

س: ما هو الهدف وراء زيارة البعثة ؟
ج: بحسب تصريحات لرئيس غرفة التجارة الأمريكية، طارق توفيق، فالهدف الأساسي من البعثة هو الحوار المستمر بين الطرفين المصري والأمريكي، وبحث زيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، من خلال شرح وعرض الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل تهيئة الاستثمار.

 

س: ما الذي تحرص عليه البعثة خلال الزيارة ؟
ج: تلتقي البعثة عددا من كبار الكتاب، ووسائل الإعلام الأمريكية، وعدد من مراكز الأبحاث الكبرى، لشرح الأوضاع الاقتصادية والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الأمني والتحديات التي تواجهها مصر في مجال الإرهاب، والنجاحات التي حققتها القوات المسلحة والشرطة المصرية في هذا المجال؛ وفقا لتصريحات هشام فهمي المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية.

إضافة إلى اعتزام مجلس الأعمال المصري الأمريكي، تنظيم احتفال بمرور 40 سنة على تأسيسه، برعاية وزير الخارجية في مصر وأمريكا، وقال إنه تم توجيه الدعوات انتظاراً لتحديد موعد الاحتفال الذي من المتوقع أن يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس دونالد ترامب، بحسب تصريحات صحفية لعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي.

 

س: ما هي اللقاءات التي تحرص البعثة على إتمامها خلال الزيارة ؟
ج: تحرص البعثة على عقد لقاءات مع الأعضاء الجدد في مجلس النواب الأمريكي، لفتح قنوات اتصال معهم لتوضيح النجاحات التي تم تحقيقها مجال الإصلاح الاقتصادي، ونجاح الحكومة في تنفيذ برنامج صندوق النقد الدولي المتفق عليه، ومشروعات البنية التحتية العديدة التي تم إنشاؤها خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلى عرض المزايا التي تملكها مصر نتيجة لاتفاقيات التجارة الحرة؛ بحسب تصريحات لعمر مهنا، رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك