متحدث التضامن: 950 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم اليوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يونيو 2020 11:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث التضامن: 950 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم اليوم

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:47 م | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:47 م

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مرت منذ الصباح الباكر على المنافذ الخاصة لصرف المعاشات بالصندوق الحكومي في وسط القاهرة؛ للاطمئنان على الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف «العقبي» خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الإجراءات الاحترازية شملت المباعدة بين المواطنين وتوفير أدوات النظافة والحماية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن «القباج» استمعت لشكاوى بعض المواطنين وشرحت سبب تقسيم أصحاب المعاشات لشرائح خلال الصرف.

ولفت إلى أن الوزارة قسمت أصحاب المعاشات إلى ثلاث فئات أساسية، الفئة الأولى أصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، والتي بدأت صرف معاشاتها اليوم، قائلًا إن نحو 950 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم حتى الساعة السادسة مساء اليوم.

وأوضح متحدث وزارة التضامن أن الفئة الثانية تتعلق بأصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه والأكثر من 1000 جنيه، متابعًا أن الفئة الثالثة تتعلق بأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه.

وأكد أن الوزارة حولت المعاشات للمواطنين الذين يستقبلون معاشاتهم على الحسابات البنكية منذ اليوم، لافتًا إلى أن الفئات والمراحل مرتبطة بأصحاب المعاشات الذين يقبضون من منافذ هيئة التأمينات ومكاتب البريد.

وذكر أن الوزارة نجحت اليوم في الصرف للأفراد بالتعاون مع البريد والهيئة القومية للتأمينات والوزارات المعنية، مستطردًا: «الحكومة المصرية تتحرك كوحدة واحدة وهناك تعاون مع وزارة التربية والتعليم، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والمحافظين».

وأشار «العقبي» إلى متابعة الأوضاع لأماكن الصرف من خلال غرفة العمليات بالوزارة، موضحًا أن الفرق تحركت في بعض الأماكن التي شهدت تكدسات لمنع الزحام ووفرت أماكن للمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك