القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا فى دبي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا فى دبي

دبي (د ب أ)
نشر في: الخميس 1 أبريل 2021 - 5:19 م | آخر تحديث: الخميس 1 أبريل 2021 - 5:19 م

ألقت شرطة دبي القبض على رئيس مافيا تهريب مخدرات مطلوب دوليا، وأحد أكبر زعماء تجارة المخدرات في فرنسا، ومُدرج على قوائم "الإنتربول"، وذلك بعد صدور النشرة الحمراء بإلقاء القبض عليه بفترة وجيزة.

وقال مسؤولون في شرطة دبي اليوم الخميس إن المتهم يُدعى "مفيد بوشيبي" (39 عاما) ويُعرف بـ"موف"، وهو أحد أكبر مستوردي الحشيش في فرنسا، ومن أشد العناصر خطورة لما نُسب إليه من اتهامات دعت السلطات الفرنسية إلى وصفه بـ "الشبح" نظرا لغيابه عن الأنظار لمدة 10 أعوام.

وأضافوا أن نشرة دولية حمراء صدرت بحقه من الانتربول الدولي هذا العام بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة وتجارة المخدرات، بعد أن دخل إلى أراضي الإمارات منتحلا هوية شخص آخر مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر)، موضحين أن إلقاء القبض عليه جاء بفضل التعاون المثمر مع  السلطات الفرنسية والإنتربول الدولي.

وقال مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بدبي، العميد جمال الجلاف أن "مفيد بوشيبي" ظل هاربا منذ أن حكمت عليه محكمة في بوردو بالسجن 20 عاما عام 2015، موضحا أن فريق العمل بشرطة دبي بذل جهدا كبيرا لضبط المجرم البالغ الخطورة.

وأضاف أن "موف" استطاع الهروب من ضباط الشرطة المتخصصين في مكافحة تهريب المخدرات لأعوام عدة، حتى أنه وصل إلى ذروة تجارة المخدرات في فرنسا بتوريده ما بين 50 إلى 60 طنًا من الحشيش سنوياً إلى أوروبا بقيمة مالية تقدر بنحو 70 مليون يورو سنويا، مشيراً إلى أن الصورة الوحيدة التي بحوزة السلطات الفرنسية للمجرم عمرها أكثر من عشرين عاما.

وأشار الجلاف إلى أن فرق البحث الجنائي عملت على تحليل المعلومات والبيانات، والصور ومقاطع الفيديو، وتسخير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي حتى استطاعت تحديد مكان "موف".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك