محافظ أسوان وسفراء الدول الإفريقية يشهدون الاحتفال بيوم إفريقيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان وسفراء الدول الإفريقية يشهدون الاحتفال بيوم إفريقيا

حمادة بعزق:
نشر في: الخميس 1 يونيو 2023 - 10:31 م | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 10:31 م
شهد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فعاليات الحفل الذي تم تنظيمه للوفد الدبلوماسي رفيع المستوى من سفراء الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة بمناسبة الاحتفال "بيوم إفريقيا" الذكرى الستين لإنشاء منظمة الوحدة الإفريقية، والتي تم إنشاؤها في 25 مايو عام 1963، وتعديل المسمى في عام 2002 إلى الاتحاد الإفريقي بهدف توحيد دول القارة السمراء من خلال إيمان صادق بقدرة القارة الإفريقية على التوصل لرفاهيتها وتنميتها المستدامة، وليكون نموذجاً قوياً في العلاقات الوطيدة التي تربط بيننا داخل قارتنا السمراء.

وخلال فعاليات الحفل الذى أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان أن أسوان يسعدها دائمًا احتضان الفعاليات المختلفة، خاصة التي تتم على مستوى قارتنا السمراء، ولاسيما أن أسوان كانت وستظل الباب الملكي لمصر، وجسر التواصل لإفريقيا عبر العصور.

ولفت إلى أن ما يقوم به الاتحاد الإفريقي من جهود بناءة يسهم في تعزيز أطر التعاون الدولي وتوطيد العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والصحية بين الدول الأعضاء، وأيضًا الرعاية الاجتماعية والعلمية والتقنية وغيرها من سبل الرعاية لتحسين مستوى المعيشة للشعوب الإفريقية.

وتضمن فعاليات الاحتفال بيوم إفريقيا مراسم تكريم الجزائري السفير عبدالحميد بو زاهر، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي بجامعة الدول العربية بمناسبة انتهاء مهمته الدبلوماسية بمصر.

ويضم وفد السفراء الأفارقة 18 سفيرًا من دول الكونغو وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية، وبوروندي وغانا، وتشاد والنيجر ومالي وتنزانيا ومالاوي وإثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا، فضلاً عن رئيس الوفد الدائم للاتحاد الإفريقي لدى جامعة الدول العربية، وأيضًا القائمين بأعمال سفارات ليبريا وكينيا والسنغال.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك