نشاط ميدانى مكثف للأحزاب استعدادًا لسباق البرلمان - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 6:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشاط ميدانى مكثف للأحزاب استعدادًا لسباق البرلمان

محمد عنتر
نشر في: السبت 1 أغسطس 2015 - 5:51 م | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2015 - 5:51 م

كثفت الأحزاب والقوى السياسية، من استعداداتها لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، المقرر أن يتم الإعلان عن موعد إجرائها عقب افتتاح قناة السويس، نهاية الأسبوع الحالى، حيث قررت بعض الأحزاب تنظيم مؤتمرات جماهيرية وزيارات ميدانية لدعم مرشحيها فى المحافظات.

وقال حسام الخولى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، السبت، إن الحزب بدأ فى تنفيذ خطته لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، حيث أجرى رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، عدة جولات ميدانية ببعض المحافظات كان آخرها محافظة المنيا اليومين الأيام الماضية، للقاء المرشحين ودعمهم فى دوائرهم الانتخابية.

وأضاف «الخولى»، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الحزب سيكثف من نشاطه فى المحافظات خلال الأيام القادمة، وسيعقد ندوات ومؤتمرات جماهرية لدعم ومساندة مرشحيه فى سباق البرلمان القادم، كما سيبدأ عمل لجان الانتخابات التى قرر رئيس الحزب تشكيلها بجميع المحافظات، لتساعد لجنة الانتخابات المركزية فى القاهرة.

وأعلن حزب المؤتمر، عن انتهائه من وضع خطة كاملة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ستبدأ بشكل مكثف عقب حفل افتتاح قناة السويس، وتتضمن عقد عدد كبير من اللقاءات مع المرشحين.

كما تبدأ قيادات الحزب وفى مقدمتها رئيسه عمر صميدة بتنظيم زيارات لكافة الدوائر الانتخابية لدعم المرشحين بالفردى وسيقدمون كل الدعم للمرشحين، وقال «صميدة»، إنه تم اختيار من وصفهم بـ«كوكبة من أفضل المرشحين» فى كل دائرة منهم برلمانيون سابقون.

وقال أحمد قناوى، عضو الهيئة العليا للحزب، إن لجنة الانتخابات بالمؤتمر استطاعت أن تكتشف كل دائرة على حدة خلال الفترة الماضية وكونت دراسة كاملة عن كل المرشحين بالمحافظات المختلفة، مشيرا إلى أنه وقع الاختيار على شخصية تحظى بقبول وثقة أهالى كل دائرة ومن ثم تترشح باسم حزب المؤتمر.

وأعتبر أن الحزب لديه مرشحون أقوياء فى كل المحافظات وبصفة خاصة فى محافظات الصعيد وسيناء.

وأضاف أن الحزب سينافس بقوة فى الانتخابات البرلمانية وسيفوز بالأغلبية البرلمانية، مؤكدًا أنه قادرعلى تشكيل الحكومة ولديه شخصيات لديها باع طويل فى العمل السياسى والتنفيذى فى الدولة.

في غضون ذلك عقد الأمانة المركزية لحزب التجمع، برئاسة سيد عبدالعال، رئيس الحزب، اجتماعًا مغلقا، ظهر اليوم، لمناقشة استعدادات الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، وانتخاب 8 أعضاء جدد للأمانة المركزية والمكتب السياسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك