التعليم العالي: التقديم إلكترونيا على خوض اختبارات القدرات بدءا من 7 أغسطس - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 9:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

التعليم العالي: التقديم إلكترونيا على خوض اختبارات القدرات بدءا من 7 أغسطس

أحمد علاء
نشر في: الأحد 1 أغسطس 2021 - 9:23 م | آخر تحديث: الأحد 1 أغسطس 2021 - 9:23 م

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، إن الكليات التي تتطلب خوض اختبار قدرات هي الإعلام، والفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والتربية الموسيقية، والتربية الفنية، والتربية الرياضية، والتمريض، والآثار، والسياحة والفنادق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، إن فتح الموقع للتقديم على خوض الاختبارات سيكون يوم 7 أغسطس الجاري، موضحًا أنه يحق للطالب التقدم لأكثر من كلية.

وأشار عطا، إلى أن إجراءات التقديم على خوض الاختبار جميعها خطوات إلكترونية، لافتًا إلى أن موقع التقديم يُحدد للطالب الموعد الذي يتوجه فيه الطالب لخوض الاختبارات.

وكان رئيس اللجنة العليا لاختبارات القدرات بوزارة التعليم العالى ومكتب تنسيق قبول طلاب الثانوية بالجامعات سيد قنديل، قد أكد في وقت سابق، أن النجاح فى اختبارات القدرات لا يعتبر قبولًا فى تلك الكليات، وأن القبول النهائى من خلال مراحل التنسيق والحد الأدنى لتلك الكليات، مضيفًا أنه تم تعميم الحد الأدنى للحصول على لائق فى تلك الاختبارات 60% بما فيها اختبارات كليات قطاع الفنون التطبيقية والجميلة.

وكشف قنديل لـ«الشروق»، أن امتحانات القدرات هذا العام ستكون إلكترونية وتصحح بنظام البابل شيت مع مراعاة وجود أكثر من نموذج امتحانى داخل اللجنة الواحدة، لكليات الإعلام والسياحة والفنادق، لافتًا إلى أن اختبارت التمريض ستكون إلكترونية بالإضافة إلى اختبار مقابلة شخصية للطالب أو الطالبة، فيما تعقد اختبارات المهارات لطلاب كليات التربية الرياضية فى الأماكن المخصصة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك