الآلاف يشاركون في اختتام فعاليات الاحتفال بشهر التراث المصري بكندا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآلاف يشاركون في اختتام فعاليات الاحتفال بشهر التراث المصري بكندا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 5:41 ص | آخر تحديث: الإثنين 1 أغسطس 2022 - 5:41 ص

اختتمت الهيئة الكندية للتراث المصري، اليوم /الأحد/، فعاليات الاحتفالات بشهر التراث المصري في مقاطعة أونتاريو بتجمع فني ضخم في مدينة مسيساجا ذات التواجد العربي الكبير.
حضر الاحتفال الآلاف من المصريين الكنديين من سكان المدينة، بالإضافة إلى العديد من المصريين من المدن المجاورة، بمشاركة الأوركسترا العربية الكندية.
وأشاد المنسق الإعلامي للهيئة الكندية للتراث المصري مجدي يشوع في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بفعاليات هذا العام من شهر التراث المصري، مشيرًا إلى أن فعاليات هذا العام تنوعت من أحداث فنية وثقافية واجتماعية، وخاصة مع عودة الفعاليات لتقام بالمشاركة الشخصية، بعد أن أقيمت خلال العامين الماضيين افتراضيًا بسبب الجائحة.
وبدوره، قال ألبير فهمي عضو مجلس إدارة الهيئة ومدير العلاقات العامة، بفعاليات الاحتفال بشهر التراث للعام الرابع على التوالي، وقال إن المهرجان هذا العام أقيم تحت عنوان مصر عبر العصور، مشددا على أن التركيز هذا العام كان على إظهار الحضارة والتراث المصري للمجتمعات المختلفة في كندا، وأيضا إظهار دور رموز ورجالات الجالية ورجال الأعمال المصريين في أنشطتهم المهنية في كل المجالات كرعاة وتواجدهم الشخصي في هذه الفعاليات.
وألقى النائب المصري الكندي شريف سبعاوي كلمة، أكد فيها أن هذا الشهر فرصة لجميع المصريين ليكونوا سفراء لبلادهم لعرض الثقافة والفن المصري وأيضا لبناء جسور للتواصل مع الجاليات الأخرى في كندا. كما شدد على أن هذا الشهر ملك لكل المصريين وهو فرصة كبيرة للجيل الثاني والثالث للتواصل المستمر مع وطنهم الأم مصر.
كانت الفعاليات هذا العام قد شهدت مراسم رفع العلم المصري للعام الرابع على التوالي، بجانب سلسلة من الفعاليات في المطاعم المصرية، وتنظيم مهرجان التراث المصري بمشاركة عدد من الضيوف والفنانين من مصر عبر تطبيق زووم.
يذكر أن الاحتفال بشهر الحضارة والتراث المصري بدأ في كندا في يوليو عام 2019، وتم رفع العلم المصري أمام برلمان أونتاريو الكندي، بعد أن تقدم النائب شريف السبعاوي، عضو برلمان أونتاريو، بدعم من الجالية المصرية في كندا، بمشروع القانون 106 إلى البرلمان، الذي تمت مناقشته والتصويت عليه ليصبح قانونا ساريا وجزءا من الدستور.

ش ص/ع م م



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك