إطلاق أول «بوكينج مصرى» لحجز الفنادق لمواكبة التطورات التكنولوجية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق أول «بوكينج مصرى» لحجز الفنادق لمواكبة التطورات التكنولوجية

ايهاب المهدي
ايهاب المهدي
كنب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 10:38 ص | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 10:38 ص

حذر إيهاب المهدى عضو غرفة شركة السياحة ورئيس شركة نيل مصر للسياحة من بقاء الشركات العاملة فى قطاع السياحة داخل الدوائر التقليدية.
وأضاف المهدى أن التوجه العام العالمى الآن يسير باتجاه البحث عبر الانترنت والحجز بشكل مباشر من دون التعامل مع وكالات السفر المحلية حيث أصبح أكثر من 57% من عمليات الحجز للسفر تتم عن طريق المواقع الإلكترونية المختلفة.
كانت شركة نيل مصر للسياحة قد أطلقت الأسبوع الماضى أول منصة إلكترونية travkey.com، لحجز الفنادق وتذاكر الطيران والنقل والرحلات الاختيارية والانشطة، والرحلات الداخلية والحج والعمرة، وتضم المنصة 230 ألف فندق وتتعامل مع 12 شركة عالمية منهم أكبر منصة للطيران فى العالم (أماديوس) ويتم إدارتها وفق تقنيات فنية وتكنولوجية حديثة.
وأشار المهدى إلى أن المستخدمين المصريين البالغ عددهم أكثر من 10 ملايين مستخدم شهريا يدخلون على مواقع أجنبية لعمل حجوزات فنادق داخلية وخارجية وحجز تذاكر طيران، وتستحوذ هذه الشركات على أكثر من 90 % من سوق السياحة الإلكترونية المصرية، وفقا لمؤشرات حجوزات المواقع الإلكترونية، وأبرزها بوكينج دوت كوم وتريب أدفايزر، تريفاجو.
وأضاف، أن هذه الشركات تستحوذ على نسبة تتراوح ما بين (60 ــ70%) من حجوزات المصريين (الأفراد) للفنادق داخل مصر، «وفق استبيان تم إجراؤه على القطاع الفندقى داخل مصر».
وأشار إلى أن السداد يتم من جانب العميل المصرى للفندق المصرى ويتم تحويل عمولة تتراوح ما بين (15ــ30 %) بالنقد الأجنبى خارج مصر فى الوقت الذى يحتاج فيه الاقتصاد المصرى إلى العملة لرفع الاحتياطى النقدى ورفع قيمة العملة المحلية فى مواجهة العملات الأجنبية.
وتابع المهدى أن منصة travkey.com سوف تقدم حلولا وخدمات السفر الالكترونى وإتمام عملية حجز الرحلات للمسافرين والمشغلين المحليين والدوليين للرحلات.. كاشفا عن التعاون المشترك مع شركة «جوباص للنقل السياحى»، وإتاحة خدمة حجز مقاعد السفر على حافلات «جوباص» أون لاين، اعتبارا من ديسمبر 2017، معلنا عن إطلاق حملة ترويجية تحت شعار «الفندق عليك والباص علينا»..وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الموقع travkey.com يتيح حجز تذاكر طيران لجميع أنحاء العالم من خلال انظمة الحجز «جى دى اس»، داخل أو خارج مصر، بالتعاون مع عدة شركات طيران من داخل وخارج مصر بأسعار تشجيعية.
وأكد أن الموقع travkey.com يتيح للشركات إضافة البرامج والأسعار الخاصة بها حتى يتمكن الزائر حجز البرامج أون لاين، كما يساهم الموقع فى القضاء على مشكلة «الخراتية» التى يعانى منها القطاع السياحى عبر التعاون فقط مع الشركات التى تحمل تراخيص سياحية فى أنشطة السفارى والرحلات البحرية بجميع المدن المصرية لإتاحة حجز الرحلات الاختيارية أون لاين عبر مزود الخدمة، وبأسعار تنافسية.

* احصائيات مواقع الإنترنت:
148 مليون نسمة يستخدمون الإنترنت لحجز نحو 58 % من الحجوزات السياحية
80 % من مسافرى الاتحاد الأوروبى يحجزون إجازاتهم بدون اللجوء لشركات السياحة
9 من كل 10 مسافرين يبحثون عن المقاصد السياحية عبر الإنترنت
66 % من مستخدمى الإنترنت اشتروا لياليهم السياحية عبر المواقع
40 % من الأنشطة السياحية تتم أيضا عبر مواقع البوكينج
7 من كل 10 أفراد يحجزون إجازاتهم بدون وكيل سياحى
السائح يبحث بنسبة ٥٥٪‏ عن الرحلات الاختيارية غير المخططة و٤١٪‏ للمأكولات ذات الطابع الخاص والتى يعشقها الأوروبيون، ثم ٣٥٪‏ للسياحة الترفيهية، و٢٤٪‏ للتسوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك