مصادر بالنقل: بدء حفر مترو الهرم قريبًا.. والانتهاء من المرحلة الأولى 2024 - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مصادر بالنقل: بدء حفر مترو الهرم قريبًا.. والانتهاء من المرحلة الأولى 2024

ميساء فهمى
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 8:28 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 8:28 م
قالت مصادر مسئولة بوزارة النقل، إن وتيرة العمل فى المرحلة الأولى من الخط الرابع «مترو الهرم» تسارعت بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، استعدادًا لبدء الحفر فى المرحلة التى يبلغ طولها حوالى 19 كيلومترًا، وتشمل 17 محطة بينها 16 نفقية وواحدة سطحية.

وأضافت المصادر لـ«الشروق»، أن ماكينة حفر الأنفاق التى سيتم استخدامها قاربت على الوصول إلى مصر لتشهد الأيام المقبلة بدء الحفر فى أول ٦ محطات وهى: (حدائق الأشجار وحدائق الأهرام والنصر والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية والأهرام)، بعد أن تم تسليمها بكامل المساحة للمقاول.

وأوضحت المصادر، أنه يتم حاليا استكمال أعمال الحوائط الجانبية والحوائط الخرسانية للمحطات، وتنفيذ أعمال بلاطة السقف لبعض المحطات، منوهة بتوفير منحة من اليابان لتمويل دراسة مد المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو إلى مدينة الفردوس جنوبا لمسافة 4,5 كيلو متر سطحيا لخدمة قطاعات مدينة 6 أكتوبر.

وأوضحت المصادر أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى فى 2024، مع التخطيط للانتهاء من الخط بالكامل حتى الملك الصالح خلال 3 إلى 5 سنوات، مع توريد القطارات خلال 72 شهرًا شاملة فترة التشغيل التجريبى.

يذكر أن الخط الرابع يمتد من حدود مدينة 6 أكتوبر مرورا بالمتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية وشارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، ثم يمتد ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك