«الأزهر» تحيل «كريمة» للتحقيق للمرة الثالثة على التوالى بسبب هجومه على «الطيب» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأزهر» تحيل «كريمة» للتحقيق للمرة الثالثة على التوالى بسبب هجومه على «الطيب»

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة
كتب ــ محمد عنتر:
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 7:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 7:58 م
حسنى: لن نقبل بإهانة أكبر مؤسسة دينية فى العالم.. وستتخذ إجراءات قانونية رادعة ضد أى شخص يتطاول على الأزهر
الجامعة توقع الكشف والعلاج المجانى على الطلاب المصابين بفيروس «سى»

أحالت جامعة الأزهر الشريف، الدكتور أحمد كريمة، أستاذ متفرغ بكلية الشريعة الإسلامية بفرع الجامعة بالقاهرة، إلى التحقيق للمرة الثالثة على التوالى، بسبب إهانة مؤسسة وقيادات الأزهر وهجومه على الإمام الأكبر فى وسائل الإعلام.

وقال الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه تقرر إحالة «كريمة» للتحقيق بالجامعة، بسبب ادعائه أمورا غير صحيحة عن عدم قدرة الأزهر على مواجهة الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية، وأن قيادات الأزهر ينتمون لجماعة الإخوان.

وأضاف حسنى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن إدارة جامعة الأزهر لن تقبل بإهانة أكبر مؤسسة دينية فى العالم وستتخذ إجراءات قانونية رادعة ضد أى شخص يتطاول على الأزهر الشريف وشيخه وقياداته، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق بالجامعة ستقوم باستدعاء كريمة مرة ثانية بعد أن تم استدعاؤه منذ أسبوعين ورفض المثول للتحقيق، لاتخاذ ما يلزم تجاهه بعد تطاوله على الأزهر وشيخه.

وأشار حسنى، إلى دور علماء الأزهر فى نشر الفكر الوسطى ومحاربة الفكر الإرهابى المتطرف، وسعى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلى تجديد الخطاب الدينى استجابة للرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى دعا إلى تطوير الخطاب الدينى ليتماشى مع التطورات الحالية.

من ناحية أخرى، قال الدكتور هشام الزيات مدير عام الإدارة الطبية بجامعة الأزهر، إن الإدارة تفتح أبوابها فى جميع الأفرع بالقاهرة وأسيوط وطنطا، لتوقيع الكشف الطبى على الطلاب للكشف عن فيروس «سى»، مع توفير الأدوية اللازمة للقضاء على الفيروس، مشيرا إلى أن أطباء الإدارة يجوبون جميع الكليات للكشف على الطلاب والطالبات الجدد.

وأضاف الزيات، فى تصريحات له أمس، أن الإدارة تسهم شيخ الأزهر، فى تخفيف الأعباء المادية على أولياء الأمور، وتعمل على تبنى خطة طموحة للقضاء على الفيروسات الكبدية بكليات الجامعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك