مجلس الأعمال المصري الإسباني: تعاون بين البلدين في مجال معالجة المياه والطاقة المتجددة - بوابة الشروق
الجمعة 28 يناير 2022 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


مجلس الأعمال المصري الإسباني: تعاون بين البلدين في مجال معالجة المياه والطاقة المتجددة


نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:50 م

قال ماجد المنشاوي، رئيس مجلس الأعمال المصري الإسباني، إن فكرة إنشاء مجالس الأعمال بدأت منذ منتصف التسعينات، مؤكدا أن مجالس الأعمال تُعتبر حلقة اتصال مهمة لتفعيل التبادل التجاري بين الدولتين.

وأشار المنشاوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، إلى أن مجلس الأعمال الإسباني كان مفعلًا حتى عام 2011، مضيفا أن إسبانيا دشنت أول محطة غاز في دمياط وتوقفت بسبب الخلافات بين الدولتين على إثر أحداث 2011.

ولفت إلى أنه نتيجة لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي تم إنهاء الخلافات بين الدولتين في سبتمبر 2020، موضحا أن التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا وصل إلى 2 مليار يورو خلال الفترة الماضية.

وأكد أن إسبانيا دولة هامة لمصر بسبب أنها من الدول المتقدمة فضلا عن أنها بوابة القاهرة إلى الدول اللاتينية بالنسبة للصادرات المصرية.

وأردف أن الوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسباني ضم شركات متخصصة في معالجة المياه والطاقة المتجددة ومشروع بلازما دم ومجالات تعاون كبيرة، لافتا إلى أن توطين الصناعات في شتى المجالات بمصر كان على رأس المباحثات بين المسؤولين اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك