صيدلة حلوان تنظم حملة للتوعية بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 5:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

صيدلة حلوان تنظم حملة للتوعية بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم

عمر فارس
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:00 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:00 م

نظم قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بالكلية بالتعاون مع وكالة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حملة للتوعية بمخاطر أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة.

حيث قام طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية بالكلية بعمل توعية عن أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وقام الطلاب بتوزيع مطويات تشرح طرق الوقاية من هذه الأمراض والنظم الغذائية الواجب اتباعها حال الإصابة بها مع تقديم شرح لما تحويه هذه المطويات بأسلوب بسيط يساهم في رفع الثقافة الصحية للمتلقي.

وأشار الدكتور السيد قنديل إلى حرص الجامعة علي مشاركة الطلاب في الأنشطة المجتمعية التي تخدم بيئتهم المحيطة والمشاركة بفاعلية في رفع الوعي الصحي لدي المواطنين.

وأضاف الدكتور سامح سرور أن تنظيم هذه الفاعليات وإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة بها يساهم في إكساب الطلاب مهارات إضافية مثل مهارات التواصل والقدرة علي تبسيط المعلومات الصحية والمساهمة بفاعلية في رفع مستوي الثقافة الصحية للمحيطين بهم وهي كلها مهارات أساسية للصيدلي في عمله بعد التخرج، كما أن مشاركة الطلاب في مثل هذه الفاعليات ينمي لديهم الإحساس بالمسئولية المجتمعية ويتيح لهم تطبيق ما تعلموه في قاعات الدرس بصورة عملية مفيدة للمجتمع.

أشرف على الحملة الدكتورة شاهندة محجوب الأستاذ المساعد والدكتورة هناء بسكالس المدرس بقسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك