«الرئاسة»: لا توجد دولة في العالم قدمت لفلسطين بقدر ما فعلت مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الرئاسة»: لا توجد دولة في العالم قدمت لفلسطين بقدر ما فعلت مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 2 يناير 2018 - 1:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2018 - 1:03 ص
قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن دور مصر تجاه القضية الفلسطينية تاريخي وممتد منذ 60 عامًا.

وأضاف «راضي»، في تصريح للتليفزيون المصري، أمس الاثنين، أنه لا توجد دولة في العالم قدمت لفلسطين والشعب الفلسطيني بقدر ما قدمته الدولة المصرية، سواء من أرواح أبنائها أو تحملها تبعيات الحروب ومردوها على الاقتصاد المصري، متابعًا أن الجهود التي تبذلها مصر في هذا الإطار، ما هو إلا استمرار للدور المصري التاريخي تجاه القضية الفلسطينية.

وتابع أنه كان هناك اتصال هاتفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، قبل اتخاذ الأخير قراره بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وتم التوضيح خلاله أن هذا القرار ليس في صالح القضية الفلسطينية، ولا في صالح المنطقة، بسبب ما تشهده من اضطرابات وعدم استقرار.

واستطرد: «ما تلى ذلك من تحرك مصر داخل مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، أوضح للجميع مدى المسؤولية والدور الرائد لنا تجاه القضية الفلسطينية».

وأكمل: «على جانب آخر، كان لمصر دور آخر متمثل في مبادرة المصالحة بين حركتي فتح وحماس، لتوحيد الصف الداخلي، وتقديم طرف فلسطيني متحد ليس به انقسامات، على قلب رجل واحد، وتنمية قطاع غزة والأراضي الفلسطينية التي تسيطر عليها الحركتين والارتقاء بالظروف المعيشية والاقتصادية للشعب المقيم على تلك الرقعة بما يعود بالنفع لهم، وتهدئة الأوضاع، والمساهمة في محاربة الإرهاب، والجريمة المنظمة، وتحقيق الأمن، لما يعود ذلك على الأمن القومي المصري».

وصوتت الجمعية العامة الطارئة للأمم المتحدة، ديسمبر 2017، على مشروع قرار مقدم من قبل مصر، مناهض للقرار الأمريكي بنقل السفارة في إسرائيل إلى مدينة القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة للاحتلال، وينص مشروع القرار على رفض أي تغيير للوضع القانوني للقدس.

وجاءت نتيجة التصويت بتأييد 128 ومعارضة 9 دول وامتنعت عن التصويت 35 دولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك