اليوم.. انطلاق فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان «رؤى» أون لاين بـ 73 فيلما - بوابة الشروق
الجمعة 29 مايو 2020 12:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اليوم.. انطلاق فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان «رؤى» أون لاين بـ 73 فيلما

كتب ــ أحمد فاروق:
نشر فى : الخميس 2 أبريل 2020 - 1:18 م | آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 1:18 م

تنطلق فى السابعة من مساء اليوم الخميس فاعليات الدورة الثالثة لمهرجان القاهرة للفيلم المصرى القصير (رؤى) عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع فيسبوك، وذلك بعد الحصول على موافقات من صناع 73 فيلما بعرض أعمالهم أونلاين.
واختارت إدارة المهرجان أن تحول جدول الأفلام إلى مشاهدات افتراضية، بدلا من إلغاء الدورة بالكامل التى كان من المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 إلى 19 مارس، قبل أن يتم إلغاء المشاهدات الحية ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
وكشف إدارة المهرجان عن الجدول الجديد للأفلام المشاركة، والتى وافق مخرجوها على عرض أفلامهم عبر منصة المهرجان.. موضحة أنه سيتم عرض الأفلام على مدى خمسة أيام تبدأ اليوم، بعرض 14 فيلما، 7 منها فى السابعة مساء وهى؛ «170 كلمة يوميا»، و«بووم»، و«بيتى»، و«أخر محاولة لتغيير العالم»، و«حادثة منتصف الليل»، و«ميريه»، و«طريق طويل».
وفى الثامنة والربع، يعرض المهرجان يوم الخميس أيضا أفلام «امبارح»، و«آبى وآنا»، و«الريس سامح»، وفى التاسعة والنصف مساء تعرض أفلام «التشرنق»، و«سحر الكتب»، و«إفعل شيئا يا حامد»، و«المخرج».
وفى يوم الجمعة 3 إبريل، يعرض المهرجان 19 فيلما، 6 منها فى السابعة مساء، وهى؛ «أشرف لا يزال يعيش هنا»، و«حتى الآن»، و«أنا معجبة بك، أنا أحبك، لست متأكدا بعد الآن»، و«باستا»، واهو ده اللى صار»، و«ألف ليلة»، و«الدائرة».
وفى الثامنة والربع مساء، يعرض المهرجان أفلام «616 ضائع فى الفردوس»، و«أوهام»، و«ارض الجدب»، و«كفن ديكولتيه»، و«777»، و«حلم واضح»، و«دور برد».

عن الاكتئاب



وفى التاسعة والنصف تعرض أفلام «باسكال»، و«رحلة كاميرا»، و«رقم رانيا»، و«زهرة تشرين»، و«عن الاكتئاب»، و«مدينة الملح والطين».

نعومة من حديد


وفى اليوم الثالث من الفعاليات، يعرض المهرجان يوم السبت 4 إبريل 17 فيلما منها 7 فى السابعة مساء، وهى؛ «مصلحة»، و«مملكة الخلية الواحدة»، و«منيرة»، ونعومة من حديد»، و«يوم الفرح»، و«تسجيل»، و«القتل الذاتى».
وفى الثامنة والربع من مساء السبت يعرض المهرجان أفلام «بين الحدود»، و«الفارمشيا»، و«أهم حاجة ايه»، و«آيس كريم»، و«حبر».

حفلة مسرح الأزبكية


كما يعرض فى التاسعة والنصف من نفس اليوم أفلام «حفلة مسرح الأزبكية ١٩٥٦»، و«رقعة شرف»، و«سر الفتاة»، و«ذات الأجنحة الحمراء»، و«سـعاد»، و«سوشى بالكبدة».
وفى يوم المهرجان الرابع الأحد 5 إبريل، يعرض 15 فيلمنا منها 5 فى السابعة مساء، وهى؛ «صفح وعيد»، و«طيف»، و«ظل الخان»، و«عاملات منتصف الليل»، و«عم فلان».
ويعرض المهرجان فى الثامنة والربع أفلام «عندما يشاء القدر»، و«غراب البين»، و«غرباء فى الليل»، و«فيلم تجريبى»، و«كاسندر».
وفى التاسعة والنصف من مساء نفس اليوم يعرض المهرجان «كولاج»، و«لا تزال»، و«لم اكن وحيدا»، و«مكبر صوت»، و«وهن».

واحد منهم


وتختتم فاعليات المهرجان يوم الإثنين 6 إبريل، والذى يشهد عرض 8 أفلام فقط منها ثلاثة فى السابعة مساء، وهى؛ «واحد منهم»، و«وأنا رايحة السينما»، و«ورق».
وفى الثامنة والربع يعرض ثلاثة أفلام أيضا هى ««سرقة منتصف الليل»، و«أبى وأنا»، و«نقطة ومن أول السطر».

ليلة حب

وفى التاسعة والنصف من نفس اليوم يعرض فيلمان هما؛ «ليلة حب»، و«هذا البراد العجيب».
وأوضحت إدارة المهرجان أنها طمأنت صناع الأفلام بأن عروض الأفلام ستكون ضمن حفلات مشاهدة جماعية وليس بتحميلها على الصفحة، وسيتم حذف هذه الأفلام لحظة الانتهاء من مشاهدتها، بحيث يصعب قرصنتها، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أنها لم تخرج من المنافسة على الجوائز، أى من الأفلام التى اعتذر صناعها من العرض أون لاين وعددها 30 فيلما تقريبا.
ومن المقرر أن يعلن المهرجان جوائز هذه الدورة بعد الانتهاء من عرض الأفلام على صفحته بموقع فيسبوك، على أن ينظم حفلا فى وقت لاحق لتسليمها بعد انتهاء أزمة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك