الأوقاف تحذر: لا صلاة جمعة في الطرقات أو أسطح العمارات وسنعاقب المخالفين - بوابة الشروق
السبت 27 فبراير 2021 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

الأوقاف تحذر: لا صلاة جمعة في الطرقات أو أسطح العمارات وسنعاقب المخالفين

أحمد كساب:
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 3:33 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 3:33 م


تتابع غرفة العمليات المركزية بوزارة الأوقاف، مع مديريات الوزارة بمختلف المحافظات، تنفيذ المساجد لقرار منع صلاة الجمع، والجماعات بشكل عام، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وذلك بالتزامن مع حلول ثانى صلاة جمعة بعد إصدار القرار.

وكانت الوزارة رصدت 6 مخالفات خلال الجمعة الماضية، أنهت على إثرها خدمة إمامين ومفتش تابع للوزارة، وألغت تصريحى خطابة ببنى سويف وأسوان، كما حررت محاضر ببعض المخالفات ضد من حاولوا اختراق المساجد وإقامة الصلاة.

وشدد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة على ضرورة الالتزام بقرار الوزارة، محذرا جميع العاملين بالمساجد من الفصل الفورى لأى موظف أو إمام يسمح بإقامة شعائر الصلاة بالمساجد.

وأضاف جمعة، فى تصريحات صحفية، أمس، أن الجمعة لا تنعقد فى الطرقات، ولا فى الشوارع، ولا فى المنازل، ولا على أسطح العمارات، ولا فى أفنيتها، ولا فى ساحات الحدائق العامة، ولا فى ساحات المنتزهات، مؤكدا أن من يحاول فتح أى مسجد فى أى وقت لا مكان له فى الأوقاف، ولا فى الخطاب الدينى، كما يجب محاسبتهم قانونيا على تعريض الأمن الصحى للمجتمع للخطر.

وشدد جمعة على جميع المديريات، بضرورة التأكد من عدم تواجد أى مسجد ولا زاوية واحدة إلا وهى فى عهدة عامل، وتحت إشراف إمام من الأئمة، حيث إنه إذا ثبت أن هناك مسجدا أو زاوية واحدة ليس بها عامل مسئول عنها، فالمسئول عن غلقها وأخذ مفاتيحها مفتش المنطقة ومدير الإدارة، وعليهما تقع مسئولية أى تقصير فى تنفيذ التعليمات، كما أنه سيتم إنهاء خدمة أى إمام من الأئمة أو عامل من العمال تثبت مخالفته للتعليمات، إضافة إلى إنهاء خدمة أى مفتش أو مدير إدارة أو قيادى يثبت تقاعسه عن أداء واجبه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك