في الذكرى الخامسة على تصفية «بن لادن».. «سي آي ايه» تبث تغطية مباشرة لـ«مقتله» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الذكرى الخامسة على تصفية «بن لادن».. «سي آي ايه» تبث تغطية مباشرة لـ«مقتله»

أسامة بن لادن
أسامة بن لادن
واشنطن أ ف ب
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 6:47 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 6:47 م

بثت «سي آي ايه»، الاثنين، تغطية مباشرة لهجوم وحدة القوات الخاصة الأمريكية على مسكن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة على تصفيته.

وأعلنت «السي آي ايه» في تغريدة على موقع «تويتر»، إحياء للذكرى الخامسة لعملية «أسامة بن لادن في أبوت أباد، سنغطي الهجوم عبر تويتر كما لو أنه حدث اليوم»، ناشرة سلسلة من التغريدات حول سير العملية التي نفذت ليل الأول إلى الثاني من مايو 2011.

ومن أبرز ما تضمنته هذه التغريدات المرفقة بهاشتاج «غارة أسامة بن لادن، الصورة الشهيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما يتابع التطورات مع عدد من كبار المسؤولين في قاعة الأزمات في البيت الأبيض.

وكتب على صفحة «السي آي ايه» على تويتر «1.15 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة - مروحيتان تقلعان من أفغانستان إلى أبوت اباد بباكستان».

وفي تغريدة ثانية «3.30 مروحيتان تهبطان على مقر أبوت اباد في باكستان.. الأولى تتحطم، لكن الهجوم يتواصل بدون تأخير ولا إصابات».

وبعد دقائق قليلة «3.39 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، العثور على أسامة بن لادن في الطابق الثالث وقتله».

وأثارت هذه التغطية المباشرة للسي آي إيه على «تويتر» ردود فعل لم تكن إيجابية كلها.. فكتب كريس نايت هل سنغطي أيضا هيروشيما في 6 أغسطس؟ أم أن ذلك لن يكون لائقا؟».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك