مستثمرون أمريكيون يبتكرون برنامجا إليكترونيا لحماية المنشآت من خطر الهجوم المسلح - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 7:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون أمريكيون يبتكرون برنامجا إليكترونيا لحماية المنشآت من خطر الهجوم المسلح

أحمد عواد
نشر في: الخميس 2 مايو 2019 - 5:39 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2019 - 5:39 م

تامر هدايت: طرح برنامج إليكتروني لأول مرة في مصر لتأمين المنشآت والفنادق والمدارس والسينمات

 

طرح مستثمرون أمريكيون متخصصون في تأسيس الشبكات وتكنولوجيا المعلومات نظاما جديدا لأول مرة في مصر لتأمين المنشآت الهامة والحيوية مثل المدارس والجامعات والفنادق والمستشفيات والسينمات من خطر أي هجوم مسلح أو التخلص من وجود أشخاص آخرين خطيرين.

وقال المهندس تامر هدايت المدير التنفيذي والعضو المنتدب في أوروبا والشرق الأوسط لشركة "نت سينك نت ورك سيلوشنز" أنه تم ابتكار برنامج تأميني جديد وقوي لتأمين المنشآت المهمة عبر إنشاء شبكة إلكترونية هدفها حماية المنشآت من أخطار السطو والعمليات الإرهابية وأي هجوم تتعرض له وسيتم الإعلان عن هذا المنتج في مصر خلال أيام.

وأضاف تامر هدايت: "فكرة هذا المنتج الجديد جاءت بعد وقوع العديد من حوادث الطعن أو القتل داخل المدارس بأمريكا ففكرنا في إنشاء نظام تأميني تقني وأطلقنا عليه اسم (أوليمبس) وبالفعل تم تطبيقه في أمريكا ونحن سنطرحه في مصر قريبا".

وعن فكرة برنامج "أوليمبس" قال تامر هدايت أن البرنامج هو عبارة عن مجموعة منتقاة من التطبيقات المصنعة بأيدي متخصصين في مجال التأمين والإدارة.

وأوضح أن بعض هذه التطبيقات وليس مجملها متخصص في الشبكات اللاسلكية (RFID) وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي "IOT and Machine learning" مع إمكانية العمل في بيئة عمل العميل أو استخدام الحوسبة الإلكترونية بجميع أشكالها.

وحول تكلفة هذا البرنامج، أكد المدير الإقليمي بالشرق الأوسط وأوروبا أن تكلفة البرنامج لا تساوي شيء أمام ما يمكن توفيره من حماية لأي منشآة، إلى جانب ذلك أن التكلفة يتم حسابها حسب احتياجات كل منشآة مؤكدا أن هذه التقنية حديثة جدا في منطقة الشرق الاوسط ومصر ستكون من آوائل المستفيدين منها.

يُذكر أن الشركة الأمريكية قامت بافتتاح فرع لها بمصر مؤخرا باستثمارات تقدر بحوالي 160 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك