نقابة الأطباء تكرم مؤسس طب رعاية الحالات الحرجة في مصر شريف مختار - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



نقابة الأطباء تكرم مؤسس طب رعاية الحالات الحرجة في مصر شريف مختار

محمد فتحي
نشر فى : الخميس 2 مايو 2019 - 10:18 م | آخر تحديث : الخميس 2 مايو 2019 - 10:18 م

كرمت النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس، الأستاذ الدكتور شريف مختار مؤسس طب رعاية الحالات الحرجة، وذلك ضمن فعاليات الصالون الثقافي لتكريم رموز الطب فى مصر.

وعرضت النقابة خلال حفل التكريم، فيلمًا تسجيليًا يرصد مشوار الدكتور شريف مختار الطبي والإنساني، بدأ بلقطات لعزفه مقطوعة موسيقية على البيانو، واصفين إياه: "العازف على أوتار القلوب.

وقال وكيل نقابة الأطباء أسامة عبد الحي، خلال كلمته بمؤتمر تكريم مختار مساء اليوم، إن وجود نماذج عظيمة مثل الدكتور شريف مختار، يؤكد أنه رغم غياب نظام صحي منضبط، أو حديث نجد هناك بؤرًا مضيئة جدًا، مضيفا: "عندما تتوفر إراداة الأساتذة نجد نماذج مبهرة".

وأشارت أمين عام النقابة نجوى الشافعي، إلى أن "مختار" ممثل للإنسانية ونموذج للأطباء، حيث أبدع في مجال الرعاية الحرجة، وكان نموذجًا للعطاء المتواصل، يعطي ولا ينتظر مكافاءة، بالإضافة إلى تواضعه الكبير رغم عمله العظيم.

وبدورها، قالت وكيل النقابة مني مينا، إن شريف مختار هو مثال الطبيب الحكيم ذو الشخصية الموسوعية، الذى لديه نظرة واسعة وقدرة على العطاء، مضيفة أنه أول من أدخل طب الحالات الحرجة فى مصر والعالم العربي كله، كما أنه ما زال يعمل يوميًا بقسم الرعاية الحرجة حتى بعد خروجه على المعاش.

وقال الدكتور محمد المخزنجي: "إن شريف مختار يعتبر قدوة ونموذجًا في العطاء وهو شخصية استثنائية في الوطن لو كثرت سيتغير حالنا كثيرًا، مضيفا: "شريف يتميز بإخلاصه لمهنته وعطائه الإنساني وتنمية الذات ثقافيًا، وشجاع، في اختياره لتخصص الحالات الحرجة رغم أنه ليس مريحًا أو مربحًا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك