«إى فاينانس»: صرف رواتب كل العاملين بالدولة إلكترونيًا قبل نهاية العام المالى الحالى - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إى فاينانس»: صرف رواتب كل العاملين بالدولة إلكترونيًا قبل نهاية العام المالى الحالى

صرف رواتب كل موظفي الدولة والمعاشات الكترونيا قبل نهاية العام تصوير ايمان هلال
صرف رواتب كل موظفي الدولة والمعاشات الكترونيا قبل نهاية العام تصوير ايمان هلال
كتب ــ أحمد إسماعيل:
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 8:36 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2015 - 8:36 ص

قال هيثم طرابيك، مدير أول الاسترتيجيات وتطوير الأعمال بشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، ان شركته تستهدف الانتهاء من تحويل رواتب العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بنهاية العام المالى الحالى لنظام الصرف الإلكترونى وبحسب طرابيك، فإن شركته قد انتهت من جمع بيانات ٤.٥ مليون موظف بالدولة.
وكانت وزارة المالية قد ألزمت فى منشور لها خلال مارس الماضى جميع وحدات الجهاز الإدارى للدولة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات الخدمية والاقتصادية، بصرف مستحقات العاملين باستخدام نظام الدفع الإلكترونى ATM من خلال 10 بنوك، بدء من أول أبريل وبحد أقصى مايو للجهات التى لم تتعاقد على منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى.
وبحسب منشور عام لوزارة المالية رقم 2 لسنة 2015، يحظر استخدام النظام الورقى لأى جهة إدارية بعد التحول إلى النظام الإلكترونى. ووفقا لمدير أول الاسترتيجيات وتطوير الأعمال بـ«إى فاينانس»، فإن نحو ١.٧ مليون موظف بالدولة يحصلون على رواتبهم من خلال النظام الإلكترونى حاليا، «نحن نهدف إلى تحويل ما يزيد على ٥ مليون موظف لنظام الصرف الإلكترونى لرواتبهم»، تبعا لطرابيك.
وقد بلغ عدد أصحاب المعاشات الذين يمتلكون «كروت» لصرف معاشاتهم من ماكينات الصرف الإلكترونى، نحو ٦ ملايين شخص، «٣٠ ٪ من أصحاب المعاشات يفضلون صرف معاشاتهم من ماكينات الـa t m»، وفقا لطرابيك، مشيرا إلى انه تم إصدار نحو ٦.٥ مليون كارت لصرف المعاشات «وذلك نتيجة إصدار كروت كبدل فاقد»، تبعا لطرابيك.
ويشير طرابيك، إلى انه مدفوعات الضرائب الحكومية الإلكترونية قد زادت لأول مرة خلال العام الحالى، لأول مرة تفوق المدفوعات الإلكترونية للضرائب المصرية عن المدفوعات النقدية.
ومن جهة اخرى قال ياسر عزت، مدير أول مشروعات بالشركة، إن شركته انتهت من ميكنة نحو ١٣ شركة عاملة فى مجال تسويق المواد البترولية، وذلك ضمن منظومة توزيع المواد البترولية بالكروت الذكية، «كما قمنا بميكنة نحو ٥٧ مستودعا للمواد البترولية، بالإضافة إلى ميكنة ١٢٠٠ عميل من كبار مستخدمى المواد البترولية»، وفقا لعزت، مشيرا إلى ان عدد محطات الوقود التى تمت ميكنتها خلال الفترة الماضية وصل إلى ٣٢٠٠ محطة.
وكان إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بمحاسبة الشاحنات المحملة بالمواد البترولية، التى لا تفرغ حمولتها بنقاط التسليم المخططة وفقا للتكليف الفعلى، الذى تحدده وزارة البترول. ونص القرار على أن تلتزم جميع شركات التوزيع البترولية ببيع البنزين 92 والبنزين 80 والسولار للمستهلك بمحطات تموين الوقود باستخدام الكارت الذكى، سواء كان كارت المستهلك أوكارت محطة تموين الوقود بالسعر المحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 1160 لسنة 2014 ولأى كمية يطلبها المستهلك. ووفقا لعزت، فإنه تم ميكنة نحو ٧.٥ ألف سيارة عاملة فى مجال نقل المواد البترولية من المستودعات والمحطات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك