«والي»: 2 مليار جنيه في اليوم الأول لصرف معاشات يونيو - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«والي»: 2 مليار جنيه في اليوم الأول لصرف معاشات يونيو

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي
كتبت - آية عامر
نشر في: الجمعة 2 يونيو 2017 - 1:20 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يونيو 2017 - 1:20 م


قالت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، إن عمليات صرف المعاشات سارت أمس، بشكل منتظم وأنها ستستمر يوم الأحد في مختلف منافذ الصرف، مشيرة إلى أنه تم الصرف من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ومكاتب البريد والبنوك والصارفات الآلية، وذلك بإجمالى مليار و964 ألف جنيه.

وأضافت والي، في بيان لها، أن قرار الحكومة بصرف معاشات شهر يونيو، مبكرا عن المعتاد جاء تخفيفا على نحو 9 ملايين صاحب معاش ومستفيد بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، حيث شكلت الوزارة مجموعة عمل على اتصال بجميع مناطق ومكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية للوقوف على سرعة عمليات الصرف وإزالة جميع العقبات التى تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم.

وردًا على بعض الشكاوى التى وردت من وجود حالات لم تتمكن من صرف المعاش من خلال كارت فيزا بأحد البنوك، قالت الوزيرة إنه تم التواصل مع بنوك مصر والتأكد من إن مبالغ المعاشات تم تحويلها لجميع البنوك منذ الأربعاء الماضي.

يذكر أن هناك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، فيما يوجد نحو 4 ملايين مواطن يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد، أما من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك فعددهم 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك