نبيلة مكرم: تمنيت أن يضم مؤتمر «التاء المربوطة» كل مصريات الخارج - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيلة مكرم: تمنيت أن يضم مؤتمر «التاء المربوطة» كل مصريات الخارج

مارينا نبيل
نشر في: الأحد 2 يوليه 2017 - 7:44 م | آخر تحديث: الأحد 2 يوليه 2017 - 7:44 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2017 عامًا للمرأة المصرية، كان دافعًا لإقامة مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، والذي يعد تكملة لمؤتمر «مصر تستطيع»، الذي عقد في الغردقة.

وأشارت «مكرم»، خلال لقاء لها مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، إلى مشاركة 31 سيدة مصرية مقيمة بالخارج بالمؤتمر، موضحة أنه تم اختيارهم عن طريق لجنة مشتركة من وزارتي الهجرة والخارجية والمجلس القومي للمرأة المصرية، متابعة: «كنت أتمنى أن يضم المؤتمر كل سيدات مصر بالخارج».

وأضافت أن الورش الخاصة بالمؤتمر تتنوع في المجالات المختلفة كالعسكري والبرلماني والطبي، لافتة إلى عقد عدد من المشاركات في المؤتمر زيارات للوحدات العسكرية البحرية بالإسكندرية، بجانب زيارات تهدف لتشجيع السياحة في مصر.

وأكدت حرصها على حضور كل السيدات المشاركات في الدولة المصرية كلوءات الجيش والشرطة وكباتن الفرق الرياضية ومصر للطيران، في المؤتمر.

وانطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، في القاهرة، الذي تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة 31 سيدة مصرية من النابهات في الخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك