«الزراعة»: تشديد العقوبات على المقصرين في ملف إزالة التعديات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: تشديد العقوبات على المقصرين في ملف إزالة التعديات

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 5:52 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 5:52 م

أكدت وزارة الزراعة، استمرار الحملات الكبرى لإزالة التعديات والمخالفات على الأراضي الزراعية وتشديد العقوبات على المقصرين، بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والمحليات في مختلف المحافظات، وذلك في إطار السياسة العليا التى وضعتها الحكومة للحفاظ على الرقعة الزراعية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، الأحد، إنه تم استبعاد ثلاثة من مسؤولي الإدارة الزراعية بمحافظة سوهاج، لتقصيرهم في العمل وتقاعسهم عن تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأوضح البيان، أنه تم استبعاد مدير الإدارة الزراعية بالمنشأة والقائم بأعمال رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة، ومشرف حماية الأراضي بناحية العنبرية بالمنشأة، وذلك لقيامهم بتضليل لجنة تنفيذ قرارات الإزالة بناحية العنبرية بمركز المنشأة بسوهاج، وتم تحويلهم للتحقيق العاجل من قبل الأجهزة المعنية.

يذكر أن جرائم التعديات على الأراضى الزراعية بلغت أكثر من 1.3 مليون حالة بعد ثورة 25 يناير 2011 شملت نحو 55 ألف فدان، بينما لم تتجاوز عمليات الإزالة 50 ألف حالة، وحذر علماء ومتخصصون من انقراض الرقعة الزراعية القديمة في الدلتا والوادي خلال أقل من قرنين من الزمن إذا استمر التهاون والاستخفاف بجرائم التعديات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك