جامعة المنصورة: نحقق في واقعة مشاجرة الطلاب وأولياء الأمور بكلية فنون جميلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنصورة: نحقق في واقعة مشاجرة الطلاب وأولياء الأمور بكلية فنون جميلة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 11:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 11:55 م

قال الدكتور محمد عطية، نائب رئيس جامعة المنصورة لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة بدأت التحقيق في الاشتباكات التي وقعت أثناء تواجد الطلاب لأداء اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة، مؤكدًا أن إجراءات التحقيق ستأخذ مجراها بالكامل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، أن الاشتباكات وقعت بين الطلاب وأولياء الأمور، متابعًا: «هناك ادعاءات عديدة محل تحقيق، لكنها ستستغرق وقتًا حتى تفريغ الكاميرات والوقوف على حقيقة ما حدث».

وناشد الطلاب الالتزام بالتعليمات الموجودة على موقع الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والخاصة باختبارات القدرات، مؤكدًا أن الجامعة تسعد باستقبال أي أعداد من الطلاب.

وأشار إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري، مناشدًا الطلاب الالتزام بالتواريخ المحددة وتعليمات المنظمين.

وذكر أن كلية الفنون الجميلة استقبلت طلابًا من 11 محافظة لأداء اختبار القدرات، متابعًا: «الأولوية في أداء الاختبارات تكون للقادمين من محافظات بعيدة، ما حدث اليوم من اشتباكات غير قابل للتكرار، والجامعة ستزيد قدرتها الاستيعابية مع الأعداد التي تتزايد يوميا».

وقرر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لاختبارات القدرات حتى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري، يأتي ذلك حرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مصالح طلاب الثانوية الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك