4 مستشفيات بالبحيرة تحصد 4 جوائز من المنظمة العالمية للجلطات المخية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 مستشفيات بالبحيرة تحصد 4 جوائز من المنظمة العالمية للجلطات المخية

خميس البرعى
نشر في: الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 10:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 10:23 م

أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن مديرية الصحة بالبحيرة حجزت موعدًا جديدًا مع المتألق والنجاح، وسجلت نجاحًا جديدًا، يضاف لسجل النجاحات السابقة، والذي يضعها في المقدمة دائمًا، فالأول مرة في المنظمة العالمية للجلطات المخية "World Stroke Organization" يحدث أن تحصل 4 مستشفيات من نفس المحافظة على 4 جوائز (4 ذهبية وواحدة بلاتينيوم).

وأوضح "جميعة"، أن 4 مستشفيات بمديرية الصحة بالبحيرة حصلت على جوائز في الربع الثاني من عام 2023م، في إنجاز غير مسبوق وهى مستشفيات:

كفر الدوار العام، الجائزة/ بلاتينيوم

إيتاي البارود المركزي، الجائزة/ ذهب

رشيد المركزي، الجائزة/ ذهب

صدر دمنهور، الجائزة/ ذهب

وجاء ذلك عن أداء وحدات إذابة الجلطة الدماغية بهذه المستشفيات، علمًا بأن محافظة البحيرة هي المحافظة الوحيدة بالجمهورية التي بها 5 وحدات تتبع وزارة الصحة لإذابة الجلطة الدماغية، فبالإضافة لتلك المستشفيات الأربع السابقة التي تتبع مديرية الصحة بالبحيرة، يوجد أيضًا وحدة لإذابة الجلطات الدماغية بمستشفى دمنهور التعليمي.

الجدير بالذكر أنه يوجد بمصر 14 مستشفى حصلت على هذه الجائزة في الربع الثاني من عام 2023.

وأضاف جميعة، أن وحدات إذابة الجلطة الدماغية الموجودة في البحيرة ومستشفياتها، والموزعة توزيعًا جغرافيًا لتقديم الخدمة للجميع، مؤكداً أن العمل بتلك الوحدات له أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى مجانًا من السكتة الدماغية، حيث إنها تأتي كثانِ سبب للوفيات وأول سبب للإعاقة، كما تعمل على رفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء.

وأكد أهمية الدور التوعوي في اذابة الجلطة الدماغية، ونشر ثقافة الاهتمام والإسراع بعلاج المريض، مشددًا على الجميع بضرورة نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة والمستشفيات الموجود بها الخدمة، وذلك لإنقاذ حياة المرضى، وأن الخدمة تقدم مجانًا للمرضى.

وأشار إلى أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية، وأهمية الذهاب إلى المستشفى قبل مرور أربع ساعات علي الأعراض، لافتاً إلى أنه تم توفير القسطرة المخية أيضاً في البحيرة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن تكلفة الحقنة الواحدة لإذابة الجلطة الدماغية أكثر من 11 ألف جنيه على نفقة الدولة بدون تحميل المريض أي أعباء مالية.

ويأتي ذلك في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة، وتذليل كل العقبات أمام الأهالي، الذين يضطرون للذهاب إلى الإسكندرية وطنطا، وغيرها من الأماكن الحكومية والخاصة التي تقدم خدمات الرعاية الطبية الطارئة.

فيما أشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بهذا الإنجاز الذي تحقق بمنظومة الصحة بالبحيرة، وثمنت جهود العاملين بتلك الوحدات بالمستشفيات الأربع، مشيدة بجهودهم المتميزة والتي أثمرت عن هذا النجاح، والفوز بتلك الجوائز.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير المنظومة الصحية، ورفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك