مصادر فى «النقل»: افتتاح طريق «شبرا - بنها» رسميا فى احتفالات أكتوبر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر فى «النقل»: افتتاح طريق «شبرا - بنها» رسميا فى احتفالات أكتوبر

كتبت ــ ميساء فهمى:
نشر في: السبت 2 سبتمبر 2017 - 6:37 م | آخر تحديث: السبت 2 سبتمبر 2017 - 6:37 م

قالت مصادر مطلعة بوزارة النقل: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيفتتح طريق «شبرا / بنها الحر» رسميا فى احتفالات أكتوبر، ليكون أول طريق زراعى حر بدون تقاطعات مرورية فى مصر.

وأضافت المصادر لـ«الشروق» أن الوزارة متمثلة فى الهيئة العامة للطرق والكبارى انتهت من إنشاء الطريق بالكامل، ليصبح الطريق العاشر ضمن طرق المشروع القومى للطرق، والذى يبلغ طوله 40 كيلو مترا، ويضم 4 حارات فى كل اتجاه، منوهة إلى أن الطريق سيساهم فى تخفيف الزحام المرورى على طريق «شبرا ـ بنها» القديم، والذى تبلغ حركة المرور عليه نحو 140 ألف سيارة يوميا.

ومن المنتظر بدء التشغيل التجريبى للطريق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، تمهيدا لافتتاح الطريق رسميا الشهر القادم، لافتة إلى أن الشركة الوطنية لإدارة الطرق التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة تسلمت الطريق من وزارة النقل، تنفيذا للعقد المبرم بين الطرفين حيث سيتم توريد قيمة تحصيل رسوم الطريق التى تبلغ 10 جنيهات لكل سيارة بنسبة 60% إلى هيئة الطرق والكبارى و40% للشركة الوطنية.

وأوضحت المصادر أن الطريق الجديد سيقلل زمن الرحلة من شبرا إلى بنها ليصبح 20 دقيقة فقط، حيث تم الانتهاء من رصف الطريق وتركيب العلامات المرورية والإرشادية، وإنشاء محطات الخدمة على جانبى الطريق من وقود ونقاط إسعاف وكافتيريات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك