ريدكون للتعمير تقتنص عقد مقاولات بقيمة 6 مليارات جنيه بمشروع مستقبل مصر الزراعي - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 7:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريدكون للتعمير تقتنص عقد مقاولات بقيمة 6 مليارات جنيه بمشروع مستقبل مصر الزراعي

عفاف عمار:
نشر في: السبت 2 سبتمبر 2023 - 8:48 م | آخر تحديث: السبت 2 سبتمبر 2023 - 8:48 م

حصلت شركة ريدكون للتعمير على عقد مقاولات بقيمة ٦ مليارات جنيه لتنفيذ مشروعات بنية تحتية ضمن مشروع «مستقبل مصر» الذى يقع ضمن نطاق المشروع القومى «الدلتا الجديدة» بالقرب من محور الضبعة.

وقالت مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن المشروع الذى ستتولى ريدكون تنفيذه عبارة عن سوق تجارية للجملة» يضم محطات تبريد ومبانى إدارية وبنية تحتية، يتم تنفيذها خلال عام حسب التعاقد مع جهة الإسناد.

وتبلغ استثمارات المرحلة الأولى من المشروع ٨.٥ مليار جنيه، ويستهدف زراعة ٢.٢ مليون فدان وهو المشروع الأكبر فى تاريخ مصر ويهدف إلى إنشاء مجتمع زراعى جديد سيتبعه مجتمع صناعى وتجارى بسبب القرب من مطارى سفنكس وبرج العرب وموانئ الإسكندرية والدخيلة وجرجوب فضلا عن الشبكة القومية للطرق سواء محاور طولية أو عرضية أو القطار الكهربائى التجارى الجديد.

ومن ناحية اخرى، تعاقدت ريدكون للتعمير على تنفيذ مستشفى سعة ٢٠٠ سرير بمدينة الصديق يوسف بالفيوم باستثمارات ١٫٥ مليار جنيه تابعة لوزارة الصحة وتسعى للتعاقد على مشروعين اخرين فى مرسى مطرح ومدينة شربين، كما تتنافس الشركة للتعاقد على تنفيذ مستشفى بمدينة العلمين الجديدة باستثمارات مابين ٢ إلى ٢، ٢٥ مليار جنيه.

وأبرمت ريدكون للتعمير تعاقدات جديدة بحوالى ٦ مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى، تبعا لتصريحات أمل عبدالواحد العضو المنتدب للشركة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تعاقدات جديدة قبل نهاية العام الحالى بقيمة ١٠ مليارات جنيه، تشمل تعاقدات مع جهات حكومية، وذلك بخلاف التعاقدات التى ابرمتها فى النصف الأول من العام.

تضم تعاقدات «ريدكون للتعمير» مع شركات التطوير العقارى المشاركة فى تنفيذ مشروعات سكنية ومتعددة الاستخدامات لصالح كبار المطورين أبرزهم إعمار مصر وبالم هيلز، نيوجيزة، أورا ديفلوبرز، وإنرشيا، ستار لايت ديفلوبرز، الشركة السعودية المصرية للتعمير، أوراسكوم للتطوير، كما تشمل هذه التعاقدات مشروع جولدن جيت والمملوك لشركة REDCON Properties إحدى شركات ريدكون بحجم أعمال ١١ مليار جنيه.

وتبلغ محفظة تعاقدات الشركة ما يتجاوز ٤٧ مليار جنيه قبل التعاقدات الجديدة وذلك لعدد ٣٨ مشروعا منها ٦٠٪ تعاقدات مع جهات حكومية، والمخطط ان ينتهى تنفيذها عامى ٢٠٢٤ ــ ٢٠٢٥.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك