سداسية تاريخية تكتب أرقاما مميزة في ديربي مانشستر - بوابة الشروق
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لتنظيم قطر لبطولة كأس العالم الحالية؟


سداسية تاريخية تكتب أرقاما مميزة في ديربي مانشستر

محمد جلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 5:33 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 5:35 م

كتبت السداسية التي أحرزها فريق مانشستر سيتي أمام اليونايتد في الديربي الذي أقيم مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ 9 للدوري الإنجليزي الممتاز، العديد من الأرقام القياسية سواء الفردية أو للفريق ككل.

حيث حطم فيل فودين رقمًا مميزًا للأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، سحبما أشارت شبكة أوبتا العالمية، والتي أكدت أن فيل فودين سجل هدفه الـ50 لمانشستر سيتي في جميع المسابقات بعمر 22 عامًا و 127 يومًا، ليصبح أصغر لاعب يسجل 50 هدفًا تحت القيادة الفنية لبيب جوارديولا، متجاوزًا ليونيل ميسي 22 عامًا و 164 يومًا.

بالإضافة إلى أن هالاند واصل كتابة التاريخ له في أولى مواسمه بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد الهاتريك، حيث أوضحت الشبكة أن هالاند أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في ثلاث مناسبات متتالية على أرض فريقه في مسابقة واحدة (الدوري)، حيث يعد رقم فريد لم يتم تحقيقه مطلقا بالبريميرليج.

بالإضافة إلى أن هالاند بات ثاني أصغر لاعب يسجل في أول ديربي له مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد ماريو بالوتيلي في أكتوبر 2011 (21 عامًا و72 يومًا).

وسجل مانشستر يونايتد رقما سلبيا حيث أنه منذ بداية موسم 2020-21، تلقى مانشستر يونايتد 4 أهداف في الشوط الأول في أربع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (ضد توتنهام في أكتوبر 2020، ليفربول في أكتوبر 2021، برينتفورد في أغسطس 2022، مانشستر سيتي اليوم).

وبات الثنائي كيفين دي بروين وهالاند هم الأفضل في العالم في الموسم الحالي حيث يمتلك السيتي أعلى هداف وأعلى مساهم في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا في جميع المسابقات.

كما كان لإيرلينج هالاند يد في خمسة من ستة أهداف لمانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد اليوم (3 أهداف ، 2 تمريرات حاسمة) ، وهو أكبر عدد من الأهداف التي يسجلها لاعب في ديربي واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك