التنسيق الحضاري يوثق الشخصية الاقتصادية طلعت حرب ضمن مشروع عاش هنا - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

التنسيق الحضاري يوثق الشخصية الاقتصادية طلعت حرب ضمن مشروع عاش هنا

طلعت حرب باشا
طلعت حرب باشا
شريف حربي
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 2:55 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 2:55 م

ضم المهندس محمد أبو سعده، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضارى، والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، شخصية الاقتصادي العظيم طلعت باشا حرب ضمن مشروع عاش هنا.

وتم وضع لوحة تذكارية على منزله بمقر كلية التربية النوعية جامعة عين شمس وتحتوي على QR كود يمكن بمسحه على التليفونات الذكية الدخول على موقع عاش هنا الذي دشنه الجهاز بالتعاون مع مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ويضم كل المعلومات التي تخص الشخصيات الموثقة ضمن المشروع.

وأوضح رئيس الجهاز، أن مشروع "عاش هنا" وصل إلى ٧٢٥ لوحة تم من خلالها التوثيق لـ٧٢٥ شخصية مؤثرة في شتى المجالات للرموز المصرية والرواد في مجالات عملهم، حيث يحرص الجهاز على تعريف الأجيال الجديدة برموزهم الوطنية.

وتابع: "أن المشروع يأتي أحد أهم المشروعات التي أطلقتها وزارة الثقافة ضمن سلسلة ذاكرة المدينة التي يوليها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري اهتمامًا خاصا للتعريف بالمدن المصرية والشخصيات الرائدة، لذا قام الجهاز بتوثيق المباني والأماكن التي عاش فيها الفنانين والسينمائيين وأشهر الكتاب والموسيقيين والشعراء وأهم الفنانين التشكيليين والشخصيات التاريخية، التي ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية في مصر عبر تاريخ مصر الحديث.

يذكر أن مشروع عاش هنا هو أحد مشروعات سلسلة ذاكرة المدينة التي اطلقها الجهاز وتم التدشين له في عام 2017 والذي وثق لنحو 725 شخصية مؤثرة في حياة المصريين وأهم الرواد المصريين في شتى المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك