طبيب ألماني بارز ينضم إلى دعوات بإتاحة جرعات معززة من لقاح كورونا للجميع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طبيب ألماني بارز ينضم إلى دعوات بإتاحة جرعات معززة من لقاح كورونا للجميع

رئيس الاتحاد العالمي للأطباء فرانك أولريش مونتجومري
رئيس الاتحاد العالمي للأطباء فرانك أولريش مونتجومري
د ب أ
نشر في: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 3:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 3:30 م

دعا رئيس الاتحاد العالمي للأطباء فرانك أولريش مونتجومري إلى إتاحة واسعة النطاق للجرعات المعززة من لقاحات كورونا، في ظل احتدام الجدل في ألمانيا حول كيفية إعادة تطعيم الملايين من الأشخاص المعرضين للخطر قبل حلول الشتاء.

وقال الطبيب الألماني في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الثلاثاء: "كل من تم تطعيمه بالكامل قبل ستة أشهر يجب أن يحصل على جرعة معززة قريبا"، مؤكدا أن هناك حاجة إلى حملة تطعيم مركزية جديدة في ألمانيا هذا الخريف، والتي يجب أن تروج لتلقي اللقاح لمن لم يتلقونه على الإطلاق ولمن تلقوه بالفعل، وأضاف: "نظرا لانخفاض الحماية المناعية بعد ستة أشهر، يجب أن يكون لدينا كمجتمع حرص في أن تظل تلك الحماية مستقرة".

وأعلنت أكبر هيئة معنية باللقاحات في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، أنها تعمل "بشكل مكثف للغاية" بشأن التوصية الخاصة بإعطاء جرعة ثالثة من التطعيم للجميع. وقال توماس ميرتنز، رئيس اللجنة الدائمة للتطعيم، في تصريحات لـ"فونكه" إنه من المنتظر اتخاذ القرار "في غضون أسابيع قليلة".

وتوصي اللجنة حاليا فقط بجرعات معززة لمن هم فوق السبعين.

وقال مونتجومري إنه يجب أن يتولى عملية إعطاء الجرعات المعززة الممارسين العموم، نظرا للإمكانات المتوفرة لديهم إلى جانب الخبرة اللازمة للمهمة.

وعلى عكس ما دعا إليه وزير الصحة ينس شبان، قال مونتجومري، إنه سيكون من الخطأ الاعتماد على مراكز التطعيم مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذا سيكلف 10 أضعاف تكلفة تطعيم الناس في عيادات الأطباء. وتم إغلاق العديد من مراكز التطعيم في سبتمبر الماضي.

وأشار مونتجومري إلى أن هناك ميزة أخرى تتمثل في أن الناس قد تفضل الذهاب إلى طبيبهم العادي أكثر من الذهاب إلى مركز التطعيم للحصول على جرعة معززة.

وكان شبان دعا إلى فتح مراكز التطعيم في الولايات، البالغ عددها 16 ولاية، مرة أخرى للمساعدة في تقديم جرعة معززة للأفراد ضد كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك