وزيرة البيئة تطالب بضرورة توفير التمويل اللازم للدول النامية لتقي بالتزاماتها تجاه اتفاقية المناخ - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة تطالب بضرورة توفير التمويل اللازم للدول النامية لتقي بالتزاماتها تجاه اتفاقية المناخ

إسلام عبد المعبود
نشر في: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 4:59 م | آخر تحديث: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 4:59 م

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم، في القمة الرئاسية لمؤتمر الأمم المتحدة الـ25 للتغيرات المناخية التي عقدت اليوم الاثنين بمدريد في إسبانيا بمشاركة أنطونيو جوتيريس السكرتير العام الأمم المتحدة.

وأكدت وزيرة البيئة، خلال مشاركتها في القمة، أهمية موضوعات التكيف استكمالا لدور مصر الريادي في قمة المناخ الماضية والتي عقدت بنيويورك، مطالبة بضرورة توفير التمويل اللازم للدول النامية لتتناسب مع مستوى الطموح الخاص بالدول المتقدمة ولتتمكن الدول النامية من الوفاء بالتزاماتها تجاه الاتفاقية.

من جهته، قال جوتيريس، في كلمته: "يجب اتباع مسارات الأمل والتنمية المستدامة حتى نتمكن بنهاية القرن الحالي من الاعتماد على الطاقات البديلة ونحافظ على عدم ارتفاع درجة حرارة الأرض عن 1.5 درجة مئوية بنهاية القرن الحادي والعشرين".

وأضاف -موجها حديثه لكل القادة المشاركين- : "يجب علينا العمل بجهد أكبر واتخاذ المزيد من القرارات الحاسمة حتى نتجنب الكثير من المخاطر التي شهدتها الأرض خلال الفترة الحالية من حرائق غابات وفيضانات وسيول، الجليد القطبي أخذ في الذوبان بمعدل يزيد عن ثلاث مرات مما كان عليه، والكثير من الدول التي لها سواحل بحرية سوف تكون أكثر تأثرا".

وأشاد بمبادرة البنك التجاري الدولي بالامتناع عن تمويل أي مشروعات تتعلق بالوقود التقليدي بعد عام 2021، وتوجه بحديثه إلى مجموعة الدول العشرين الكبرى لحثها على خفض انبعاثاتها والتي تشكل ثلاثة أرباع انبعاثات العالم وزيادة طموحها في عمليات خفض الانبعاثات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك