جيش الاحتلال يطالب سكان جنوب قطاع غزة بالتوجه صوب مدينة رفح - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جيش الاحتلال يطالب سكان جنوب قطاع غزة بالتوجه صوب مدينة رفح

وكالات
نشر في: السبت 2 ديسمبر 2023 - 12:50 م | آخر تحديث: السبت 2 ديسمبر 2023 - 12:50 م

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان شمالي قطاع غزة في جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة بإخلاء منازلهم عبر محورين مركزيين إلى منطقة درج طوبه والمنطقة الغربية بغزة.

وطالب جيش الاحتلال، بإخلاء مناطق في خربة خزاعة وعبسان وبني سهيلا ومعن والقرارة، والتوجه إلى رفح ومنطقة المواصي، كما نقلت قناة سكاي نيوز.

كما زعم جيش الاحتلال أنه هاجم أكثر من 400 هدف في قطاع غزة، مدعيا القضاء على مقاتلين من المقاومة الفلسطيني وتدمير بنى التحتية ومسجد زعم أنه كان يستخدم كمقر عسكري.

وفجر السبت، نفذت طائرات وبوارج حربية إسرائيلية هجوما عنيفا على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ومدينة دير البلح وسطه.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» نقلا عن مصادر محلية، أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات عنيفة على مدينة خان يونس.

وأضافت الوكالة أن الهجمات أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، بينهم أطفال ونساء، دون ذكر رقم محدد.

كما فتحت بوارج حربية إسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة على المناطق الساحلية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وأسقطت عشرات القنابل المضيئة في سماء المدينة.

وتنفذ الفصائل الفلسطينية ضربات صاروخية على إسرائيل ردا على استهداف المدنيين في قطاع غزة.

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة مصرية قطرية، واستمرت سبعة أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفور انتهاء الهدنة، استأنفت إسرائيل عملياتها العسكرية حيث استهدفت مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن سقوط أكثر من 200 شهيد ومئات الجرحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك