الوفد يحسم مرشحه لرئاسة «النواب» اليوم.. ويناقش وثيقة «التوافق الوطني» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوفد يحسم مرشحه لرئاسة «النواب» اليوم.. ويناقش وثيقة «التوافق الوطني»

حزب الوفد
حزب الوفد
كتبت ـ رانيا ربيع
نشر في: الأحد 3 يناير 2016 - 2:24 م | آخر تحديث: الأحد 3 يناير 2016 - 2:24 م

يحسم حزب الوفد رئيس هيئته البرلمانية في اجتماع لأعضاء هيئته العليا اليوم الأحد، حيث يتنافس على منصب رئيس الهيئة البرلمانية للوفد، محمد عبده، أكبر نواب الحزب سنًا، ونائب المحلة، وطلعت السويدي، نائب الشرقية، ونافع هيكل، نائب الصف، فيما أعلن أحمد السجيني، انسحابه لصالح بهاء أبوشقة، الذي يرشحه البعض للمنصب، بينما لم يعلن هو رسميًا الترشح حتى الآن.

وقال حسام الخولي نائب رئيس الحزب، لـ"الشروق" إن الاجتماع يناقش كذلك وثيقة التوافق الوطني المزمع أن يتبناها الحزب، والتي تحتوي على مجموعة من الثوابت الوطنية والتي أبرزها الالتزام بالثوابت والحفاظ على الأمن القومي المصري، وإعلاء دولة القانون، واحترام الحقوق والحريات، والتي وصفها الخولي بأنها ثوابت لا يختلف عليها أحد".

وبشأن ترشيح أو تأييد الوفد لاسم بعينه رئيسا للبرلمان، أكد الخولي أنه سيتم دراسة جميع الأسماء المطروحة واختيار أحدهم، مشيرا إلى أن اجتماع الهيئة العليا سيناقش اللجان التي سيسعى الوفد لرئاستها، أو وكالتها تحت قبة البرلمان.

وكانت مصادر وفدية قد أكدت لـ"الشروق" أن الوثيقة لن تحمل اسم حزب الوفد وتهدف لوقوف نواب البرلمان وقفة واحدة تجاه عدد من القوانين والتشريعات التي تهدف لخدمة الدولة، مؤكدة أنها وثيقة تحمل عدد من المبادئ العامة وليست تحالفًا انتخابيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك