استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون منح صلاحيات للحكومة الاتحادية في أوقات الأزمات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون منح صلاحيات للحكومة الاتحادية في أوقات الأزمات

برلين - د ب أ
نشر في: السبت 3 أبريل 2021 - 9:49 ص | آخر تحديث: السبت 3 أبريل 2021 - 9:49 ص

أعرب غالبية الألمان في استطلاع للرأي، عن تأييدهم لإفساح مجال أكبر أمام الحكومة الاتحادية في اتخاذ القرارات خلال أوقات الأزمات.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن 53% من الألمان يرون أنه يتعين منح الحكومة الاتحادية المزيد من الصلاحيات لإقرار إجراءات للتغلب على الأزمة دون الحاجة إلى التنسيق مع الولايات.

وبحسب الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم السبت، عارض ذلك 36% من الألمان. ولم تدل نسبة 11% بموقفها من الأمر.

وتتخذ المستشارة أنجيلا ميركل حاليا القرارات الرئيسية لمكافحة جائحة كورونا بالتنسيق مع رؤساء حكومات الولايات. ومع ذلك، في كثير من الحالات، يقع التنفيذ على عاتق الولايات ويتم التعامل معه بشكل مختلف.

وانتقدت ميركل مؤخرا العديد من الولايات بسبب أسلوب إدارتها للأزمة، وحثت على اتخاذ تدابير أكثر صرامة، واحتفظت بالحق في تنفيذها إذا لزم الأمر من خلال قانون الحماية من العدوى. ولكن حتى مثل هذه التغييرات يجب أن تدعمها الولايات من خلال مجلس الولايات (بوندسرات).

وبحسب الاستطلاع، كان أكثر مؤيدي منح المزيد من الصلاحيات للحكومة الاتحادية في إدارة الأزمة بين ناخبي حزب الخضر (66%)، ثم أنصار التحالف المسيحي المنتمية إليه ميركل (64%)، ثم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم (62%)، وحزب اليسار (56%) والحزب الديمقراطي الحر (55%)، وحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي (39%).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك