وائل نور.. «فريد فراويلة» يرحل تاركا «المال والبنون» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وائل نور.. «فريد فراويلة» يرحل تاركا «المال والبنون»

آخر مشاهد وائل نور في مسلسل «شقة فيصل»
آخر مشاهد وائل نور في مسلسل «شقة فيصل»
كتب احمد خليفة
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:40 ص

- «شقة فيصل» آخر أعماله ينافس في دراما رمضان
بقدر الصدمة التي تركها الرحيل المفاجئ للفنان وائل نور، بقدر ما كشفت عنه من شعبية واسعة يتمتع بها الراحل، لم تظهر خلال السنوات الماضية، وكأن عشاقه انتظروا صدمة رحليه ليتذكروا أعماله ويقدروا قيمته.

وتوفي وائل نور، الإثنين، في منزله بالإسكندرية عن عمر يناهز 55 سنة، جراء أزمة قلبية مفاجئة، وسادت حالة من الصدمة الوسط الفني، الذي فوجئ بخبر الوفاة.

اكتشف المخرج أحمد فؤاد، موهبته الفنية، وساعده في الحصول على أكثر من فرصة للتمثيل على خشبة المسرح والتلفزيون.

وائل نور، الذي كان أبرز نجوم، جيل التسعينات، ولد في 24 أبريل 1961 وحصل على دبلوم معهد السكرتارية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

ولعل المصادفة وحدها هي التي قادت الراحل لعالم النجومية من أوسع أبوابه بعد أن قدم دور "فريد فراويلة"، الذي سبق وجسده شريف منير في الجزء الأول من مسلسل "ألمال والبنون"، وبات الدور أحد أبرز أعمال الراحل والذي ظل محفورا في ذاكرة المشاهدين.

وقبله قدم دوره في مسلسل "البخيل وأنا" حيث كان بداية التعرف الحقيقى للجمهور عليه، مستغلًا تبني الفنان الراحل، فريد شوقى لموهبته كفنان كوميدى، واعتبره الابن الروحى له، وأطلق عليه لقب "المشخّصاتى"، نظرا لتمكّنه من تجسيد كل الأدوار على اختلافها.

ولعب في ذلك المسلسل دور "كابتن لطفي"، الذي لم يقل نجاحا عن دور "فريد فراويلة".

وتاريخ الراحل مليئًا بالأعمال الفنية حيث قدم ما يقرب من 140 عملا، وكان من المحظوظين بمشاركة مجموعة من النجوم الكبار منهم في مسلسل "البخيل وأنا" مع الفنان فريد شوقي، بالإضافة إلي فيلم "البيه البواب" عام 1887 مع الفنان فؤاد المهندس وأحمد ذكي، كما شارك الفنانة فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر" عام 2000.

غاب عن الساحة الفنية السينمائية لفترة قبل أن يعود مرة أخرى بفيلم "الليلة الكبيرة"، مع المخرج سامح عبد العزيز، والذي شارك في الدورة الـ 37 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كما اشتهر بدور "الشاب الشقي" في العديد من أعماله، أشهرها "الاحتياط واجب"، "سنوات الخطر"، "السجينتان"، "الخيال العاشق"،"مراهقون ومراهقات"، "الجبلاوي".

وكان الراحل يقوم بتصوير مسلسل "شقة فيصل" مع المخرجة شيرين عادل، لكن القدر لم يمهله مشاهدة العمل المقرر أن ينافس في دراما رمضان المقبل.

وسارع العديد من الفنانين إلى نعي الراحل وأبرز الفنان صلاح عبد الله، الذي كتب كلاما مؤثرا، ونشر صلاح، عبر صفحته الرسمية صورة جمعتهم سويا بإحدي المسلسلات، قائلا :”يمكن قبلت المسلسل دا عشان أشوفك يا حبيبى بعد سنين طويلة.. فضلنا نحضن بعض كتييييير.. كان حضن الوداع يا وائل".

ولم يكن غريبا أن يتصدر "هاشتاج" وائل نور، قائمة الأكثر تداولا على موقع التغريدات "تويتر"، عقب الإعلان عن وفاته. وتبادل المغردون التعازى، وكتبوا عبارات مؤثرة عن الرحل.

قال المستخدم خالد مصطفى: "وائل نور فعلاً له مكانة خاصة فى جيلنا كله، ويمكن البخيل من أهم علاماته عندى لكن عمومًا وجوده على الشاشة كان مبهجًا الله يرحمه".

وكتب آخر "رحمك الله يا وائل نور كنت من زمن الجيل الجميل"، ووصفه ثالث: "كان فنانا بمعنى الكلمه أضحكنا كثيرًا ومات وحيدًا ربنا يرحمه".

وعلى المستوى الشخصي تزوج الفنان الرحل من "غادة أبو نوح" عام 2010، والتي أنجب منها ياسين وجودي، وذلك بعد انفصاله عن الفنانة أميرة العايدي التي أنجب منها سارة وسيف، في زواج استمر نحو 7 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك