مصدر أمنى لـ«الشروق»: «كابل كهربائى» وراء الحريق المروع فى شركة «مصر للصوت والضوء» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 1:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمنى لـ«الشروق»: «كابل كهربائى» وراء الحريق المروع فى شركة «مصر للصوت والضوء»

الحريق المروع فى شركة «مصر للصوت والضوء»
الحريق المروع فى شركة «مصر للصوت والضوء»
كتب ــ ممدوح حسن:
نشر في: الجمعة 3 يونيو 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يونيو 2016 - 7:18 م
- النيران طالت مبنى سينما «رادوبيس» وامتدت إلى داخل مدينة السينما بالهرم

- احتراق أستوديو النحاس الذى شهد تصوير أهم الأفلام المصرية خلال 100 عام

- الحريق التهم آلاف المجلدات والكتب القديمة بالمركز الثقافى للسينما

كشف مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة لـ«الشروق» أن انفجار كابل كهربائى وراء الحريق المروع الذى اندلع مساء أمس الأول «الخميس» فى شركة مصر للصوت والضوء بشارع الهرم والتهم مجموعة من الاستوديوهات والديكورات، مشيرا إلى أن ما ساعد على تصاعد ألسنة اللهب وقوة الحريق وصول النيران لأقمشة ومستلزمات الديكور القابلة للاشتعال. وأوضح أن الحريق بدأ باشتعال النيران بخيمة بطول 300 متر فى النموذج المعد على شكل الحارة المصرية بعد انفجار الكابل الكهربائى.

وأكد المصدر أن الحريق التهم استوديو النحاس الذى شهد تصوير أهم الأفلام المصرية خلال 100 عام وساهمت المواد البلاستيكية والبويات بالمكان فى انتشار الحريق بشكل سريع، كما امتدت النيران إلى الطابق الثانى للمركز الثقافى للسينما والذى يحوى آلاف المجلدات القديمة.

وأوضح المصدر أن رجال الدفاع المدنى انقذوا 5 أتوبيسات نقل ركاب تابعة لوزارة الثقافة من موقع الحريق قبل امتداد النيران إليها، فيما أصيب شخصان من أفراد الدفاع المدنى نتيجة سقوط شجرة مشتعلة بالنيران وتم اسعافهما بالمكان.

كان رجال الدفاع المدنى حاصروا النيران التى امتدت لمساحة 3 آلاف متر من جميع الاتجاهات وتم السيطرة عليها. وانتقلت 20 سيارة اطفاء إلى مكان الحريق وتم اخماد النيران لكن بعد أن امتدت لمبنى سينما «رادوبيس» وإلى داخل مدينة السينما بالهرم وعدد من الاستوديوهات العريقة، ثم انتشرت النيران فى مساحة كبيرة من الأشجار والحشائش والنخيل وبعض تجهيزات العروض الفنية بحديقة مدينة السينما.

وانتدبت نيابة الهرم، رجال المعمل الجنائى للانتقال إلى مكان الحريق لكشف ملابساته واحتمال وجود شبهة جنائية من عدمه. وقررت تشكيل لجنة فنية من مهندسى محافظة الجيزة لإعداد تقرير حول التلفيات والخسائر، كما كلفت النيابة اجهزة الامن بالجيزة بسرعة الانتهاء من التحريات ومن المقرر استدعاء مسئولى الشركة لأخذ أقوالهم.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران فى استوديو بمنطقة الهرم، انتقل اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية والعميد هانى سعيد مدير الاطفاء والرائد أحمد غانم ضابط الحماية المدنية لموقع البلاغ. ثم وصل اللواء أحمد حجازى مدير أمن الجيزة ووزير الثقافة حلمى نمنم للوقوف على ملابسات الحادث.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك