«شكري» يبحث مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الألمانية جهود مكافحة الإرهاب وتطورات «سيناء 2018» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري» يبحث مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الألمانية جهود مكافحة الإرهاب وتطورات «سيناء 2018»

سامح شكري - وزير الخارجية
سامح شكري - وزير الخارجية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 3 يوليه 2018 - 6:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يوليه 2018 - 6:13 م

عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته إلى برلين مباحثات مع النائب رالف براوكزيبه الرئيس الجديد لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية الألمانية، وأعضاء المجموعة من ممثلي الأحزاب السياسية المختلفة.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن النائب رالف براوكزيبه: "كان يشغل منصب وزير الدولة بوزارة الدفاع الفيدرالية، ويعد من أصدقاء مصر، حيث شارك مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى في مراسم رفع العلم المصري بالقاعدة البحرية في الإسكندرية على الغواصتين المصريتين اللتين قامت ألمانيا بتوريدهما".

وقد استهل وزير الخارجية اللقاء بتوجيه التهنئة للنائب على توليه مؤخرا رئاسة جمعية الصداقة الألمانية – المصرية بالبوندستاج، معربا عن تطلع مصر إلى اضطلاعه بدور فاعل في مزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين، على ضوء المصالح المشتركة والالتزام الواضح من الجانبين بدعم الاستقرار والسلام في محيطهما الإقليمي.

وذكر أبو زيد أن رئيس المجموعة رحب بزيارة وزير الخارجية إلى برلين، مشيرا إلى أن مجموعة الصداقة الألمانية المصرية هي المجموعة الوحيدة مع دولة إفريقية في البرلمان الألماني. وأشاد في هذا الإطار بالزيارة التي قام بها مؤخرا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق لسيادته، والاجتماعات الهامة التي عقدها في " البوندستاج".

وحول أهم الموضوعات التي ناقشها وزير الخارجية مع مجموعة الصداقة، أوضح السفير أبو زيد أنها تناولت جهود مصر في مكافحة الإرهاب، وتطورات العملية الشاملة سيناء 2018، والتي نجحت في ضرب البنية التحتية للإرهاب والتأكيد على أن مصر في حربها ضد الجماعات الإرهابية لا تدافع عن أمنها وأمن منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما أيضا عن أمن أوروبا.

كما استعرض وزير الخارجية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الهيكلي وتحسين البيئة الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وإصدار العديد من القوانين الهامة التي تستهدف إصلاح البنية التشريعية للقوانين الاقتصادية مثل قانون الاستثمار وقانون الإفلاس وغيرها، مع ضمان توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل الفئات الأكثر فقرا.

كما أشار وزير الخارجية إلى الجهود المصرية في مجال مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وترحيبه بانطلاق الجولة الأولى من المشاورات لتنفيذ اتفاق التعاون بين البلدين في مجال الهجرة والذي شهد وزيرا خارجية البلدين التوقيع عليه في 27 أغسطس 2017.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن النائب الألماني اهتم بالتعرف علي الرؤية المصرية الداعمة لتحقيق الاستقرار والتوصل لتسويات سياسية لعدد من أزمات المنطقة خاصة ليبيا وسوريا واليمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك