وزير الزراعة: تنظيم قمة المناخ بشرم الشيخ تقدير لدور مصر على الساحة الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

وزير الزراعة: تنظيم قمة المناخ بشرم الشيخ تقدير لدور مصر على الساحة الدولية

أ ش أ
نشر في: الأحد 3 يوليه 2022 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 11:39 ص

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، إن تنظيم مؤتمر الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغيير المناخ (cop27) في مدينة السلام بشرم الشيخ يؤكد تقدير العالم لدور مصر على الساحة الدولية، لافتا إلى أن وزارة الزراعة ستكون إحدى الجهات الرئيسية التي ستشارك في القمة لاستعراض التحديات التي تواجه قطاع الزراعة في مصر وأفريقيا بسبب التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال وزير الزراعة مع الدكتور نصرالدين العبيد مدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، ودعوته لمشاركة المركز في فاعليات يوم الزراعة والغذاء بقمة المناخ المقرر عقدها في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، شارك في اللقاء الدكتور سيد خليفة مدير مكتب "أكساد" بالقاهرة ونقيب الزراعيين، والدكتور إيهاب جناد مدير إدارة الموارد المائية في "أكساد".

ومن جهته، استعرض العبيد مشاركة "أكساد" في قمة المناخ المقرر عقدها في شرم الشيخ من خلال عرض النماذج التطبيقية التي ينفذها المركز للتكيف مع التغيرات المناخية في الوطن العربي لتحقيق الأمن الغذائي العربي ورفع كفاءة الموارد المائية والأرضية بالمنطقة العربية، مشيرا إلى أن هناك تعاونا كبيرا مع مصر وفي كل الموضوعات الهامة التي طرحها وزير الزراعة.

ووجه العبيد الشكر لوزير الزراعة على مشاركته ورئاسته لاجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة في دورتها السادسة الثلاثين.

وتم خلال اللقاء بحث مشروعات التعاون المشترك بين وزارة الزراعة و"أكساد" في مجالات التنمية المستدامة وتنفيذ مشروعات للتكيف مع مخاطر المناخ واستنباط أصناف من المحاصيل أكثر تحملا للظروف البيئية غير المواتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك