تطبيقات هاتفية تساعدك على اختيار «البطيخة» الناضجة - بوابة الشروق
الإثنين 25 أكتوبر 2021 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

تطبيقات هاتفية تساعدك على اختيار «البطيخة» الناضجة

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: السبت 3 أغسطس 2019 - 11:24 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2019 - 11:24 م

جميع محبي البطيخ يعانون من طريقة اختيار الثمرة المناسبة ذات المذاق الجيد واللون الأحمر، وهناك مشهد مكرر عند كثير من المصريين هو شراء البطيخ أثناء العودة من العمل وحملها تحت أذرعهم.

البطيخ هو أحد أنواع الفاكهة الصيفية المحببة لدى كثير من الناس، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فيتجه الكثيرون لشرائه، نظرًا لفوائده وإحساس الترطيب الذي يشعر الجسم به، فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ج، والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف والبروتين وكمية كبيرة من البوتاسيوم.

ونظرًا للحيرة التي يقع فيها مشتر البطيخ، ظهر في عام 2017 تطبق إلكتروني يكشف عن مدى جودة الثمرة، وهو "watermelon prober"، وتعتمد فكرة العمل على تحديد كمية المياه داخل الثمرة، لتحديد نضجها من عدمه.

ويستخدم التطبيق بوضع الهاتف على ثمرة البطيخ المراد الكشف عنها، ثم النقر عليها مرتين، حتى تظهر النتيجة عما إذا كانت البطيخة "حمراء أو قرعة"، وخلال العامين الماضيين ظهرت تطبيقات أخرى على "Google store" لتكشف عن مدى جودة البطيخ.

ومن هذه التطبيقات التي ظهرت على "Google store" تطبيق "بطيختي" الذي حصل على علامة جيدة من المستخدمين له، بقييم "3.8" بعد استخدامه.

وكُتب كوصف له "كم مرة ذهبت إلى المتجر لشراء بطيخة جميلة لتروي عطشك في الصيف ولكن دائمًا تفاجأ أن البطيخة غير ناضجة؟ كم مره خسرت فلوسك في شراء بطيخة قرعة؟ الآن يمكنك فحص البطيخة الناضجة الحلوة بدون فتحها وفقط من خلال هاتفك، فتطبيق بطيختي هو تطبيق للكشف عن صحة أي بطيخة من خلال تسجيل وتحليل الموجات الصوتية لصوت البطيخة بالإضافة إلى نصائح لاختيار أفضل بطيخة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك