مسئول بالتضامن يكشف تفاصيل نقل سيدة كوبري أكتوبر وطفليها إلى دور رعاية - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مسئول بالتضامن يكشف تفاصيل نقل سيدة كوبري أكتوبر وطفليها إلى دور رعاية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 2:23 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2020 - 2:23 م

قال محمد يوسف عبدالرحمن، رئيس التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تلقت شكوى بوجود إحدى السيدات في مطلع كوبري أكتوبر نزلة منطقة العجوزة، مشيرًا إلى أنهم لم يعثروا على السيدة في المرة الأولى.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أن الفريق تمكن من العثور على السيدة بعد المتابعة المستمرة، لافتًا إلى أنهم حاولوا إقناعها للدخول إلى إحدى دور الرعاية التابعة للوزارة؛ لتلقي الرعاية هي وأطفالها بدلًا من التواجد في الشارع.

وأشار إلى أن السيدة رفضت في بادئ الأمر، قائلًا إن الفريق المكون من مجموعة من الأخصائيين استطاع أن يقنعها بشكل جيد، فضلًا عن أنه بدأ التعامل معها من خلال إدارة الحالة، لدراسة الأفضل لها ولأطفالها.

وذكر رئيس التدخل السريع بالتضامن أن الوازرة تمتلك وحدة رصد قوية، إضافة للوحدة التابعة لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة؛ لتلقي البلاغات بالحالات، متابعًا أن الفريق يتلقى البلاغات عبر الخط الساخن 16439.

ووجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي لفحص البوست الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود سيدة وأطفالها أسفل كوبري أكتوبر نزلة منطقة العجوزة.

وتوجه الفريق لمكان تواجد الحالة، وتبين أنها امرأة في العقد الرابع من العمر، ولديها طفلان، وأقنع الفريق السيدة بالانتقال إلى أحد دور الرعاية الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك