مياه الصرف تغرق محطتي صرف كيما «1-2» بعد ساعة من إغلاقهما في أسوان - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مياه الصرف تغرق محطتي صرف كيما «1-2» بعد ساعة من إغلاقهما في أسوان

أسوان - حمادة بعزق
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 12:50 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 1:29 م

أغرقت مياه الصرف محطتي كيما "1-2 " بعد 60 دقيقة من قيام محافظ أسوان بإغلاق المحابس الرئيسية التي تلقى بمياه الصرف لمدينة أسوان على مصرف السيل ثم مجرى نهر النيل، ليتم تحويلها من محطة كيما 1 إلى محطة الرفع رقم (56).

وأكد مصدر بمحطة الصرف، أن المشكلة حدثت بغرق المحطة بمياه الصرف بسبب قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتشغيل 8 محطات للصرف الصحي بمدينة أسوان بالكامل في وقت واحد، مما أدى إلى رفع كميات كبيرة من الصرف الصحي إلى محطتي كيما 1و2 ولم تستطع طلمبات الرفع بالمحطة استيعاب هذه الكميات دفعة واحدة.. موضحا أنه كان من المفترض أن يتم تشغيل محطات الصرف الصحي بمدينة أسوان بالتناوب وليس دفعة واحدة.

وكان محافظ أسوان، مصطفي يسري، قد أعلن عقب الافتتاح أنه سيقوم اليوم بعرض الصورة الكاملة للإنجاز الكبير لمشروع محطتي صرف كيما "1 ,2" على المهندس إبراهيم محلب ومتابعة مشروع إعادة تأهيل محطتى كيما 1 وكيما 2 ورفع كفاءتهما من ٥٦ ألف م3 إلى ٧٥ ألف م3 يومياً لمعالجة مياه الصرف الصحى.

وكان المحافظ قد أعطى إشارة بدء التشغيل بالضغط على المفتاح الخاص بذلك لتتدفق مياه الصرف الصحى لأحواض الموازنة والتجميع ثم تخزينها بأحواض التبخير على مساحة 400 فدان تمهيداً لاستخدامها فى زراعة الغابات الشجرية بمنطقة العلاقي.

جدير بالذكر أن المحافظ، مصطفى يسرى أكد على منع نزول أي نقطة مياه للصرف الصحى على مجرى مصرف السيل لتحقيق حلم أهالي مدينة أسوان بالتخلص نهائياً من أكبر بؤرة تلوث عانت منها المدينة على مدار 60 عاماً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك